خطوات مجلس الزمالك القانونية بعد تنفيذ عزل مرتضى منصور

يكتنف الغموض وضع مرتضى منصور في رئاسة نادي الزمالك، عقب إرسال مجلس إدارة القلعة البيضاء خطابًا لوزارة الشباب والرياضة بتأكيدها على تنفيذ قرار عزل منصور من رئاسة النادي، وخطوات الزمالك القانونية بعد تحرك وبيان مرتضى.

وخرجت عدة أراء، أمس الأربعاء، لتؤكد أن بيان مرتضى منصور حسم الجدل حول مصير مجلس إدارة القلعة البيضاء واستمراريته على الرغم من قرار عزل رئيس المجلس مرتضى منصور.

مرتضى منصور مرتضى منصور

ويتبع مجلس إدارة نادي الزمالك عدة خطوات الفترة المقبلة بعد تنفيذه لقرار عزل مرتضى منصور، وأولى تلك الخطوات هو انتظار ما سيسفر عنه الاستشكال الذي تقدمه به مرتضى على قرار عزله، وإذا تم قبول هذا الاستشكال سيعود مرتضى منصور مجددًا لرئاسة النادي.

وأن مجلس الإدارة سيخاطب الجهة الإدارية للتأكيد على التزامه بالخطوات المحددة بعد عزل رئيس النادي لحين النظر في الاستشكال الذي قدمه مرتضى منصور.

وخرجت بعض الآراء لتؤكد أنه في حالة تأييد عزل مرتضى منصور ورفض الاستشكال سيعقد مجلس الإدارة الحالي الدعوة لانتخابات عاجلة وهو ما يتيح الفرصة أمام مرتضى منصور للترشح مجددًا، ومن المتوقع أن يحسم الانتخابات لصالحه في هذه الحالة.

مرتضى منصور

في ذات السياق علق الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامجه 'الماتش' المذاع عبر قناة 'صدى البلد' على تنفيذ مجلس إدارة الزمالك لقرار عزل مرتضى منصور، وماسيسفر عنه من نتائج، قائلًا:' مجلس إدارة نادي الزمالك أرسل خطابًا إلى وزارة الشباب والرياضة يخطرها فيه بأنه تم تنفيذ قرار عزل رئيس النادي مرتضى منصور'.

أضاف:' نفذ مجلس الإدارة قرار العزل انتظارًا لنظر المحكمة الإدارية في الاستشكال المقدم والمحدد لنظره 8 يونيو المقبل، وحال قبول الاستشكال يتم عودة مرتضى منصور إلى منصبه، وحال عدم قبول الستشكال يتم الدعوة لانتخبات على منصب الرئيس ونائب الرئيس'.

أوضح هاني حتحوت:' يدير النادي حاليا المجلس بالكامل دون وجود قائم بأعمال رئيس النادي، وتكون رئاسة اجتماعات مجلس الإدارة تناوبية بين الأعضاء على أن تكون المسئولية تضامنية'.

أتم:' انتهى دور وزارة الشباب والرياضة كجهة إدارية حاكمة بعد تلقي هذا الخطاب الذي يؤكد تحمل مجلس إدارة نادي الزمالك لكافة مسؤولياته'.

مرتضى منصور يفجر مفاجأة حول ملف شكوى الزمالك اتحاد الكرة والأهلي لدى الفيفا

مرتضى منصور يصدر بيانًا ويحدد شرطًا للعودة لرئاسة الزمالك

مرتضى منصور يقدم واجب العزاء للنائب محمد أبو العينين في وفاة شقيقه

موعد مباراة الزمالك و أسوان في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة

هل ينتقل فتوح لـ الأهلي؟ الزمالك: عقده مستمر معنا