«خطيبي مجند وخدوه ليبيا».. هبد الإخوان لخدمة أردوغان

في ظل حالة التوتر التي تشهدها المنطقة، لا تتوقف جماعة الإخوان الإرهابية، عن بث سمومها تجاه الدولة المصرية.

ففي الوقت الذي أعلنت فيه كافة طوائف الشعب عن تأييدها للقيادة السياسية في الإجراءات والطرق اللازمة للرد على أي عدوان يهدد أمن مصر القومي، بعد قرار تركيا بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، اتجهت الجماعة الإرهابية إلى لعبة السوشيال ميديا، عبر استخدام تغريدات مزيفة بشأن إرسال جنود مصريين إلى الأراضي الليبية.

تغريدة متداولة

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تغريدة تداولتها اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، حول ليبيا.

وجاء نص التغريدة كالتالي: «خطيبي مجند كلمني، هيترحل من وحدته لحدود ليبيا وعمال يعيط، ويوصيني على أمه، خصوصا أن والده متوفي، ادعوله بالله عليكم هو واللي زيه، وخفوا الهزار والكوميكس شوية يرحمكم الله».

انتشرت التغريدة السابقة من حسابات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أثار سخرية وغضب المصريين في آن واحد، كون التغريدة كشف زيفها بسهولة، فضلا عن استمرار جماعة الإخوان الإرهابية في تبني أجندة الرئيس التركي رجب طيب أروغان المعادية لمصر.

تنديدات واسعة

ندد عدد من الإعلاميين بالتغريدة السابقة، واعتبروها جزءا من مخطط الإخوان لنشر الشائعات.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحرز فيه الجيش الوطني الليبي تقدما، في حربه ضد الميليشيات الإرهابية التابعة لأردوغان، حيث أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الاثنين، السيطرة على مدينة سرت بالكامل.

السيسي يطمأن المصريين

طمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين في ظل حالة التوترات التي تشهدها المنطقة.

وقال السيسي خلال زيارته كاتدرائية المسيح للتهنئة بعيد الميلاد المجيد «بقول للمصريين أنتم قلقانيين من إيه، لا يوجد مجال للقلق، لأن طول ما إحنا مع بعض محدش يقدر يعمل فينا حاجة»، مردفا «علينا أن نلاحظ ما يحدث حولنا، كان ممكن يحصل معانا كده».

وأكمل «طول ما الشعب المصري مع بعضه محدش يقدر يعمل معانا حاجة، نحن نتعامل بشرف في زمن لا يوجد فيه شرف».

شائعة

شائعة

شائعة