خلال أيام.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023

يتساءل الكثير عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي، وذلك بعد أن انخفضت درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة، وعادت أجواء لطيفة مع انتهاء شهر سبتمبر الماضي.

ويتزايد البحث عبر محرك البحث جوجل من قبل العديد من العاملين في القطاع الحكومي والخاص، وطلاب المدارس والجامعات، وذلك بعد ان أعلنت الحكومة العودة للعمل به العام الحالي.

يقدم لكم موقع'قناة صدى البلد' موعد انتهاء النتوقيت الصيفي خلال السطور التالية:-

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023

يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 2023 في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26-10-2023، لبينتهي رسميا التوقيت الصيفي، حيث سوف يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، بداعي العودة للتوقيت الشتوى المعتاد العمل به على مدار السنوات الماضية، ويتم تأخير الساعة سواء كانت في«الهاتف المحمول، الموبايلات وكافة الأجهزة الإلكترونية.

تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي

وأعلنت الجريدة الرسمية، موافقة الحكومة على تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى في مصر، بعد توقف دام لعدة سنوات، لذا بالتزامن مع اقتراب نهاية فصل الصيف يبحث العديد من المواطنين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر، 20 سبتمبر 2023، والدخول في فصل الربيع، والذي بدأ والذي سيبدأ 21 سبتمبر، وفقا للأجندة الميلادية لفصول السنة

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

ووفقا لبيان مجلس الوزراء، فإن الحكومة وافقت على العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام وتم تطبيقه منذ الجمعة الأخيرة من أبريل حتى آخر خميس من أكتوبر المقبل، أي أن موعد انتهاء التوقيت الصيفي هذا العام سيكون ليلة آخر خميس في شهر أكتوبر.

مميزات التوقيت الصيفي

ومن مميزات التوقيت الصيفي، حسب الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء  أنه يتم توفير مبلغ 25 مليون دولار، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.