خلال الاسبوع الاول من افتتاحها..بحيرة البردويل تنتج 290 طنا من الاسماك

أعلنت إدارة بحيرة البردويل في شمال سيناء أن انتاج البحيرة خلال الأسبوع الأول من افتتاحها بلغ 290 طنا من الأسماك من مختلف الأنواع .

وأشار اللواء مجدى ابراهيم الراعية مدير عام ادجارة البحيرة أنه تم إعادة فتح المسطح المائى للبحيرة أمام أعمال الصيد وذلك بعد إغلاقها لمدة يومين متتاليين حفاظًا على المخزون السمكى، مشيرا الى أنه يتم السروح ابتداء من يوم السبت إلى يوم الأربعاء ، وإغلاق البحيرة يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع ، وذلك راحة للصيادين وحفاظًا على المخزون السمكي .

و قال الدكتور شكرى سالمان مدير منطقة الثروة السمكية في شمال سيناء أن إدارة البحيرة قررت منع إلقاء شباك الصيد فى مياه البحيرة ليلا وتركه حتى الصباح ، وذلك نظرا لفساد الأسماك بسبب طول فترة بقائها فى المياه مع الاقتصار على الصيد نهارًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء يوميا .

وأوضح أن متوسط الإنتاج اليومى للبحيرة بلغ 58 طنًا من الأسماك من مختلف الأنواع ، وعلى رأسها البوري والدنيس والقاروص والكابوريا وغيرها من الأنواع الاقتصادية ، وأنه من المتوقع زيادة الإنتاج خلال الفترة القادمة مما يدل على تنمية البحيرة وزيادة الإنتاج في الموسم الجديد .

وأضاف أن جميع أنواع الأسماك تم توفيرها في الأسواق المحلية بالأسعار الاسترشادية ،متوقعا انخفاضها عن الأسعار الاسترشادية مع زيادة حجم إنتاج بحيرة البردويل .

يذكر أن موسم الصيد الجديد في بحيرة البردويل بدأ أوائل الأسبوع الماضى بسروح 1228 مركبا يعمل عليها نحو 3000 صياد من خلال منافذ السروح في مراسى : التلول واغزيوان والنصر بالبحيرة