خليجي 25.. مجسم الكأس من الذهب الأبيض الخالص و«صُنع في إيطاليا»

تترقب الجماهير الخليجية نهائي خليجي 25، الذي يستضيفه العراق، والذي يسجمع منتخبي العراق وعمان، وذلك من أجل رفع كأس الخليج.

وأعرب النحات العراقي أحمد البحراني عن اعتزازه بتصميم كأس بطولة الخليج الذي تم اعتماده رسميًا منذ الدورة الـ17، التي أقيمت العام 2004 في قطر، ويعد من بين أجمل أعماله الفنية الرياضية.

وقال البحراني، إنه 'صمم مجسم كأس الخليج بعد تكليفه من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة، والذي تزامن مع عودة العراق إلى البطولة رسميًا في عام 2004، إذ اجتمعت رؤيته مع أفكار رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم ليظهر المجسم بأجمل صورة ممكنة'، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية 'واع'.

مجسم كأس الخليج مصنوع في إيطاليا

وأضاف البحراني أن 'تفاصيل المجسم الذي صنع في مدينة ميلانو الإيطالية من الذهب الأبيض الخالص في أبرز معالم الصهر وصب المنحوتات، تتحدث عن التئام الشرخ العربي واللحمة الخليجية، حيث تم نحت خارطة دول الخليج فوق الجزء الظاهر من اللؤلؤة في قمة الكأس، كما حفر اسم البطولة على التصميم الأساسي، مبينًا أن فترة عمله استغرقت 4 أشهر ونصف الشهر.

وبخصوص خليجي البصرة، وصف البحراني البطولة الحالية: 'بالمميزة والمفخرة التي فاقت مستوى التوقعات، لاسيما أنها جاءت بعد غياب طويل عن استضافة الحدث الخليجي، ويمتد إلى 44 عامًا'.

نهائي خليجي 25

وبلغ منتخب العراق المباراة النهائية لخليجي 25، بعدما انتصر على منتخب قطر في الدور نصف النهائي بهدفين مقابل هدف، فيما تجاوزت عمان عقبة البحرين 'حاملة اللقب'، وانتصرت عليها بهدف نظيف لتعبر إلى المشهد الختامي للبطولة.

وجمع المنتخبان العراقي والعماني المباراة الافتتاحية للبطولة، وانتهى اللقاء وقتها بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ليكملا طريقهما سويًا بعدها إلى المشهد الختامي.

ويبحث منتخب العراق عن رابع ألقابه بكأس الخليج، واللقب الأول منذ آخر تتويج له بالبطولة عام 1988 في السعودية، فيما يطمح منتخب عُمان للتويج الثالث له، بعد عامي 2009 و2017.

عمان تهزم البحرين وتضرب موعدًا مع العراق في نهائي خليجي 25