خناقة على الهواء بسبب سرقة القمح الأوكراني.. أين يتواجد الذهب الأصفر ؟

نشبت مشادة حادة بين ضيوف الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد اليوم السبت حول الجهة التي قامت بسرقة القمح الأوكراني إثر نشوب الحرب الروسية.

وعبر مداخلة عبر تطبيق «سكايب» تواجد فيها الثنائي الدكتور مسلم شعيتو، رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، والكاتب الصحفي، محمد البابا، المتخصص في الشأن الأوكراني، للحديث عن الأزمة الروسية الأوكرانية حاول كل طرف الدفاع عن وجهة نظره عن سبب الحرب الروسية الأوكرانية وعن الغرض من تلك الحرب بعد تعرض القمح الأوكراني للسرقة.

وقال الدكتور مسلم شعيتو، رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، إن 30 % من إنتاج القمح يأتي من روسيا وأوكرانيا وكازاخستان، مؤكدا أن أوروبا تفتعل تمثيلية كبيرة لأنها قامت بسرقة القمح الأوكراني «الذهب الأصفر» لتستخدمه في أوروبا.

وكشف الدكتور مسلم شعيتو رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، أن الإعلام الغربي يعمل على تشويه الحقائق ويمارسها في كل دول العالم.

من جانبه قال الكاتب الصحفي، محمد البابا، المتخصص في الشأن الأوكراني، إنه تم نقل كميات كبيرة من القمح الأوكراني إلى جزيرة القرم وداخل روسيا، كاشفا عن وجود خطط بديلة تطرح ستؤثر على أسعار القمح عالميا.

وقال الكاتب الصحفي، محمد البابا، المتخصص في الشأن الأوكراني، إن هناك 10 مدنيين يقتلون يوميًا في إحدى المدن الأوكرانية التي يتحدث معظم سكانها بالروسية.

وتابع أن روسيا تعمل على إسقاط على النظام الأوكراني، ولكنها تجد مقاومة شرسة من الأوكران.

ولفت الكاتب الصحفي، محمد البابا، المتخصص في الشأن الأوكراني، إلى أن كل جندي أوكراني يواجه 7 جنود روس، موضحا أن بوتين وضع هدفا لحربه بإبعاد قادة أوكرانيا والزج بهم في السجون.

وأوضح أنه تم نقل كميات كبيرة من القمح الأوكراني إلى جزيرة القرم وداخل روسيا، لافتا إلى أن السعودية تشتري قمح من كييف التي تبيع إنتاجها في الشرق الأوسط.