خناقة مع أحمد العوضي وعلاقة حب مع تارا عماد.. تصريحات مثيرة لـ وليد فواز في «سبوت لايت»

الفنان وليد فواز حقق نجاحا كبيرا الفترة الأخيرة وأصبح تريند السوشيال ميديا؛ بعد نجاحه في أداء دور «عبد الغني» بمسلسله «صوت وصورة»، والتي تشاركه الفنانة حنان مطاوع بدور الزوجة، وخلال حوار مع مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد، كشف وليد فواز تفاصيل عدة بشأن أعماله الفنية المقبلة وعلى رأسها مسلسل العودة، ومسلسل حق عرب.

أعمال وليد فواز الفنية

وتابع الفنان وليد فواز خلال لقائه قائلا: «شخصية عبد الغني شبه ناس كتير موجودة في حياتنا، وتجسيد لسواد أعظم من المجتمع المصري، هو بني آدم اتحط في ظروف محددة خلته يعمل الحاجات دي، وكان عندي جُبن فني أني أخاف أعمل دور يخلي الجمهور يكرهني؛ خصوصا أن جمهورنا شاعري بطبيعته، لكن شخصية عبد الغني مكانتش هتجيلي كتير فاضطريت أعمله، خصوصا أنه ممزوج باللايت كوميدي».

وبشأن تعليق الجمهور على المسلسل، علق وليد فواز قائلا: «الجمهور كرهني جدا وهناك تجاوز عاطفي من الجمهور لكنهم معزورين، وسعيد بحالة الاحتفاء اللي شفتها من الجمهور، ولكن الحمد لله المسلسل حقق نجاح كبير بالرغم من اللي بيحصل في غزة دلوقتي».

وتابع فواز: «حنان مطاوع من أمتع الممثلات وأكثرهم إرهاق، فلازم أكون قادر أوصل المشهد مع نجم زيها، ولما قرأت السيناريو كان أكثر مشهد صعب عليا كان في المطبخ لما قلت لها «كل واحد مننا في طريق بسبب نظرة الناس لي»

الأعمال المفضلة لوليد فواز

حوار وليد فواز مع شيرين سليمان

وأكد الفنان وليد فواز، أن الجمهور يحب الأعمال الشريرة لبعض الفنانين، موضحًا: « كل إنسان فيه الطيبة والشر، وأنا بقدم دور الشر في السينما بصورة مضحكة في كثير من الأحيان، وتربيت على أعمال الفنان الراحل عادل أدهم، ومن أفضل الأعمال الفنية التي أحبها له « حافية على جسر من الذهب، ونفسي يكون عندي سدس موهبة أي فنان من دول «فريد شوقي، أو محمود المليجي».

وليد فواز عن دوره في مسلسل «العودة»

وكشف الفنان وليد فواز، كواليس مسلسله الجديد «العودة» إخراج أحمد حسن، بطولة شريف سلامة وتارا عماد ومحمد علي رزق وعصام السقا، معلقا: «المسلسل الجديد هيكون عن مشاكل الصعيد بلون 2023، في ظل التطوير اللي حاصل في البلد وشعور المواطن الصعيدي، وتقدم مستوى المواطن الصعيدي، ودوري هيكون طبيب صيدلي واسمه فهيم، وبيحب تارا عماد وفي مشاهد رومانسية».

وعلق وليد فواز قائلا: «الجمهور بيتقبل الورق اللي بيتكتب كويس، والمشاهد اللي مش بتحسس الجمهور بملل، والتصوير بيتم شبرا منت وبرقاش والأقصر وأماكن كتير معرفهاش، والجزء الأهم في المسلسل أنه بيتكلم عن رسالة سرقة أو التنقيب عن الذهب، وأن القانون يجب أن يكون رادعا».

دور وليد فواز في سر عودة طاقية الإخفاء

واستكمل الفنان وليد فواز: هناك من الجدل الكبير حول محتوى الأعمال الفنية التي يتم تقديمها للجمهور، موضحًا أن هناك مدرسة تميل بأن الفن عبارة عن فن فقط، والمدرسة الأخرى التي تهدف إلى أن الفن عبارة عن رسالة تفيد المجتمع.

أفلام وليد فواز

وأضاف وليد فواز خلال حواره مع برنامج «سبوت لايت»، المذاع عبر قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية شيرين سليمان، أنه تم الانتهاء من تصوير فيلم سينمائي «شقو»، من إنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداث الفيلم عبارة عن أكشن لايت، ويتم العمل الآن على فيلم كوميدي حاليا، «سر عودة طاقية الإخفاء»، موضحًا أن موعد عرض الأفلام سيتم تحديده بناء على طلب الشركة المنتجة.

وأوضح وليد فواز، أنه يتمنى تقديم دور سينمائي يتحدث عن المواطن البسيط، «دور اجتماعي»، معقبًا: « زهقت من أدوار الأكشن والكوميدي، نفسي أعمل دور عامل الدليفري، عاوز أقدم محتوى يعبر عن المواطن البسيط».

وعن سبب اختياره لتقديم أعمال تمس الطبقة البسيطة، أردف فواز، أن الطبقة البسيطة تعد بطارية المجتمع، وخرج من هذه الطبقة العديد من الأشخاص الذين شكلوا وعي المجتمع.

دور وليد فواز في مسلسل حق عرب

وبشأن مسلسله الجديد مع أحمد العوضي، تابع الفنان وليد فواز خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت، المذاع على قناة صدى البلد: «بعمل مع أحمد العوضي مسلسل «حق عرب» بطولة الفنان رياض الخولي، من إنتاج سينرجي».

ونوه الفنان وليد فواز قائلا: «مسلسل حق عرب هيكون في خناقة مع أحمد العوضي ومفيش ود خالص بين الإثنين في المسلسل زي فريد شوقي ومحمود المليجي، والصراع هيكون في منطقة الجمالية».

وبشأن الخروج من الشخصية لأخرى، علق وليد فواز قائلا: «أنا مع الخبرة والشغل الكثير بقيت أعرف أتعامل مع كل دور لوحده وازاي أخرج من الشخصية، والتمثيل الاحترافي لازم يكون فيه فصل للشخصيات مع أنه شيء مرهق، ومع الخبرة والدراسة بعرف أعدي».

وتابع فواز: «جت عليا فترة قعدت فيها في البيت لكني رجعت تاني بعد ما اكتشف الأخطاء واشتغلت عليها ورجعت تاني».

وبشأن وزنه الزائد، استكمل قائلا: «بقدر اخس لو الدور محتاج وزن أقل وبطمن الجمهور أني هقدر ارجع تاني، وأنا شخص اجتماعي وبحب أسافر مع أصحابي واكتشاف الأماكن الجديدة، وبنصح أي حد نفسه يسافر في الشتا يروح سيوة أو أسوان، واللي سافر خارج مصر هو اللي يقدر يحس بالحنين للوطن.

 

https://www.youtube.com/watch?v=gKHQeWz-ccY