خيارات أمام العملاء.. موعد بدء استحقاق شهادات الـ 25 % في بنكي الأهلي ومصر

تستعد بنكا الأهلي ومصر، لبدء تنفيذ عملية صرف شهادات الـ 25%، لكل العملاء المصريين الذين اشتروا تلك الشهادات في يناير 2023، وادخروا أموالهم في الشهادة التي تمنح أعلى عائد في السوق المصرفية المصرية.

شهادات الـ 25% في بنكي الأهلي ومصر

ويسعى كثير من المواطنين، لمعرفة الموعد الرسمي لبدء صرف شهادات الـ 25% من بنكي مصر والأهلي، للتمكن من اتخاذ قرار بشأن أموالهم المدخرة في تلك الشهادات، وبحث إمكانية إيداع تلك المبالغ في شهادات أخرى تمنح عائد متقارب للشهادات العالية.

ووفق الفترة المحددة من قبل بنكي الأهلي ومصر، والتي تبلغ 12 شهرًا، فإن البنكين سيبدأن استحقاق قيمة تلك الشهادات للعملاء، بداية من الأيام المقبلة، إما الأسبوع الجاري، أو بحد أقصى الأسبوع المقبل.

سيتم تخيير العملاء إما في استحقاق مبالغ الشهادات للعملاء، أو إدخال تلك المبالغ في شهادات أخرى متاحة في البنكين، ويكون للعميل حق الاختيار بين تلك الشهادات المتاحة.

شهادات الادخار في البنوك شهادات الادخار في البنوك

 

موعد استحقاق شهادات الـ 25% في بنكي الأهلي ومصر

وكان أحمد شوقي الخبير المصرفي، كشف تفاصيل استحقاق شهادات الـ 25 % في بنكي الأهلي ومصر، موضحا أن قيمة الشهادة تنزل في الحساب المرتبط بالشهادة وعليها العائد.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المنتظر وجود قرار من البنك المركزي للتجديد في الشهادة الجديدة وربما يكون هناك تجديد أوتوماتيك دون الحاجة للذهاب للبنك .

وأوضح أنه قد يكون على العميل التوجه لتجديد الشهادات بنسبة 25 % بناء على رغبته، وربما يكون العميل غير مطلوب منه التواصل مع البنك.

واستطرد أحمد شوقي الخبير المصرفي، أنه من المفترض أن يكون هناك قرار من البنك المركزي قبل 5 يناير بشأن الشهادات، موضحا أن الاستحقاق يكون طوال الشهر الجاري.