داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم أسفر عن مقتل 23 جنديا بسوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة إن هجوما على حافلة عسكرية في شرق سوريا أسفر عن مقتل 23 جنديا وإصابة أكثر من عشرة.

هجوم داعش بسوريا

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي الذي يدير خلايا نائمة في أراض كان يحكمها ذات يوم مسؤوليته عن الهجوم في بيان عبر قناته على تيليجرام.

ووقع الهجوم الإرهابي بالقرب من بلدة الميادين في محافظة دير الزور الصحراوية الشاسعة، والتي تتقاسم السيطرة عليها القوات السورية المدعومة من إيران وروسيا، ومقاتلون بقيادة الأكراد تدعمهم الولايات المتحدة.

ووصف المرصد الهجوم بأنه الأكثر دموية الذي ينفذه تنظيم 'داعش' حتى الآن خلال هذا العام. وتحول التنظيم إلى العمل السري منذ خسارة آخر الأراضي التي كان يسيطر‭ ‬عليها في شرق سوريا في 2019، بعد أن كان يسيطر على مساحات شاسعة من سوريا والعراق المجاور بدءا من 2013.

ولم تورد وسائل الإعلام الرسمية السورية تقارير عن الهجوم.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن هجمات الخلايا النائمة التابعة لتنظيم 'داعش' في سوريا أصبحت أكثر جرأة ودموية في الأشهر الماضية، وخصوصا في المناطق الصحراوية الشاسعة التي كانت تسيطر عليها من قبل.

واختار تنظيم 'داعش' أبو حفص الهاشمي القرشي زعيما جديدا له هذا الشهر، مؤكدا لأول مرة مقتل زعيمه السابق أبو الحسين الحسيني القرشي الذي قالت تركيا إنها قتلته في أبريل.