دانا حمدان توجه رسالة لصناع فوي فوي فوي بعد ترشيحه للأوسكار

حرصت الفنانة دانا حمدان على توجيه رسالة لصناع فيلم فوي فوي فوي بعد ترشيحه للأوسكار لتمثيل مصر.

ونشرت دانا حمدان، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وعلقت قائلة: مبروك.. فخورين وألف مبروك لكل كاست الفيلم وان شاء الله نكسب الجائزة.

دانا حمدان وفيلم فوي فوي فوي

وأعلنت لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في سباق الأوسكار، عن ترشيحها فيلم فوي فوي فوي للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي بالأوسكار.

وتستقبل جائزة الأوسكار ترشيحات الدول على جائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية ثم يتم اختيار الأفلام المتنافسة وتعلنها لحين يتم الإعلان عن الفيلم الفائز بناء على اختيار إدارة الأوسكار.

فيلم فوي فوي فوي والأوسكار

يأتي ذلك بعدما غابت مصر عن ترشيح فيلم يمثلها في الأوسكار خلال العام الماضي، لتعود من جديد بفيلم فوي فوي فوي.

فوي فوي فوي تدور أحداثه حول قصة حسن حارس الأمن، الذى يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر

عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر، في هذه الرحلة، يلتقي العديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

فريق عمل فيلم فوي فوي فوي

فوي فوي فوي عمل مستوحى من أحداث حقيقية، من تأليف وإخراج عمر هلال بطولة محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بمشاركة نيللي كريم وبسنت شوقي.