«دايما جنبنا».. المستفيدون من مبادرة أبو العينين لتحمل قيمة التصالح بالجيزة: «راجل حاسس بالناس وربنا بعته لخدمتهم».. فيديو

أشاد عدد من المستفيدين من مبادرة النائب محمد أبو العينين بتحمل تكفله سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء، لـ5 آلاف أسرة من أبناء وأهالي محافظة الجيزة من محدودي الدخل غير القادرين على السداد، بدور النائب في خدمة أهالي الجيزة وسعادتهم بالمبادرة.

وعبر أهالي محافظة الجيزة المستفيدين من المبادرة، عن شكرهم وتقديرهم للنائب محمد أبو العينين، خلال لقاء مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد».

وقال ياسر محمد، أحد المستفيدين بالمبادرة، إنه من سكان ميدان الجيزة، ويعرف النائب محمد أبو العينين منذ أن كان عمره 15 عامًا المعروف بأنه رجل الخير، مضيفًا: «بعد البدء في تحصيل رسوم جدية التصالح كنت لا أمتلك قيمة السداد والنائب محمد أبو العينين لما أعلن عن تكفله بسداد قيمة التصالح عن 5 آلاف أسرة توجهت إلى الحي لتقديم أوراقي والحي وجهني بالذهاب إلى مكتب النائب محمد أبو العينين وتكفل بسداد قيمة التصالح عني».

وأضاف ياسر محمد: «النائب محمد أبو العينين بينزل الشارع باستمرار وبيلف على الميادين وبيشوف مشاكل الناس ويعمل على حلها، وكنت أعرفه منذ أن كان عمري 15 عامًا، وأنشئ مركز شباب الجيزة بالإضافة للمسجد المتواجد خلفه ومستشفى أم المصريين، وكان مكتبه مفتوح طوال الوقت حتى وهو ليس نائبًا بالبرلمان وهو ما زاد من شعبيته لثقة الناس فيه ولخدمتهم، والراجل ده ربنا بعته لخدمة الناس».

ومن جانبها قالت مدام سامية، إنها سيطرت عليها حالة من الفرحة بعد تكفل النائب محمد أبو العينين بسداد قيمة التصالح في مخالفات البناء عن منزلها، موضحة أن أبو العينين دائمًا ما يكون خير عون لهم سواء في المدارس التي يتحملها أو المناسبات وغيرها، مضيفة: «زوجي ظروفه لم تكن تسمح بالسداد وهو نجدنا وبقول له ألف شكر لك لأنك حاسس بينا».

وقالت مدام هدى، إن ظروفه لم تكن تسمح بالسداد، وتكفل بالدفع على الفور النائب محمد أبو العينين، موضحة أنها تعرضت لتوتر شديد عندما علمت بدخول منزلها ضمن المباني المخالفة، إلا أن تكفل النائب محمد أبو العينين بالسداد خفف الكثير عن كاهلها والأعباء التي تعرضت لها.

ومن جانبها قالت مدام آمال عثمان، إنها من سكان المنيب وتوجهت بعمل المصالحة على منزلها إلا أنها تفاجئت بأن المبلغ ليس في إمكانياتها حاليًا، بينما كانت تسمع أن النائب محمد أبو العينين رجل خير بشكل كبير، وهو ما دفعها للتوجه إلى مؤسسة أبو العينين الخيرية، والتي رحبت بها بشكل كبير، مضيفة: «أنا بشكره على كل أعماله في الجيزة، وهو أنقذ ناس كتير وربنا يعينه علينا ويقويه وكفاية بس إحساسه بالناس البسطاء».

وعبرت مدام نادية، عن سعادتها بتحمل النائب محمد أبو العينين، سداد قيمة التصالح، كونها غير مقتدرة على دفع المبلغ المطلوب، مضيفة: «حاولت أستلف للسداد وماعرفتش، والنائب أبو العينين تكفل وروحت للمؤسسة علطول ومبسوطة جدًا وربنا يبارك له لأنه حاسس بينا وهو دائمًا بيقف جنبنا دايمًا».

وقال جمال سامي، إنه يمتلك منزلًا مساحته 80 متر دخل ضمن مخالفات البناء، إلا أن ظروفه لم تسمح بسداد القيمة المطلوبة، الأمر الذي دفع زوجته للتوجه إلى مؤسسة أبو العينين الخيرية وتقدمت بالأوراق، وسعيد للغاية بهذه المبادرة، مضيفًا: «أنا أعرف الحاج محمد من زمان وكان بيجي عندنا المنيب وهو رجل معروف عنه الخير وإحنا كلنا معاه وفي ضهره».

كما قال عمر عبد العظيم: «أنا من سكان المنيب وعلى المعاش وحالتي المادية لا تسمح بالسداد ولكن فوجئت بالنائب محمد أبو العينين بإعلانه تكفله السداد عنا، وأنا بدعي له ربنا يخليه لنا وللدائرة كلها ولمصر».

وعبر صالح عبد الله، عن سعادته بسداد النائب محمد أبو العينين قيمة التصالح في مخالفات البناء، مضيفًا: «أنا بشكره كل الشكر على اللي بيعمله معانا ومع الناس كلها».

محمد أبو العينين: ما حدث أمام اللجان من الشباب والسيدات مظهر حضاري ومشرف

أهالي الجيزة يحتفلون بتقدم أبو العينين في انتخابات النواب وفقا للمؤشرات الأولية.. فيديو