دراسة كورية: متعافي فيروس كورونا لا يمكنه نقل العدوى للآخرين

أكدت تقارير طبية من كوريا الجنوبية، إن المرضى الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، لن ينقلوا العدوى للآخرين، بعد أسابيع من تعافيهم من الوباء.

وأجرى علماء من المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، دراسة على 285 حالات مصابة بفيروس كورونا، أثبتت إنهم لم يتسببوا في نقل أي عدوى للآخرين، حيث أكدت الدراسة، إن الفيروس لم ينتقل عن طريقهم أو ينتقل منهم لأي شخص آخر، بالإضافة إلى إن المرضى كانوا يتخلصون من جزيئات الفيروس المعدية.

وأوضحت الدراسة التي أجراها العلماء الكوريون، إن المرضى الذي أصيبوا بالفيروس، ثم تعافوا، ثم عاد الفيروس وأصابهم من جديد قبل أن يتعافوا مرة أخرى، لم ينقلوا العدوى لأي من الأشخاص الآخرين بالوباء، عندما أصيبوا بالعدوى في المرة الثانية.

وأشار العلماء في نتائجهم، إن هذا الأمر يعد مؤشرًا إيجابيًا للمناطق التي تتطلع للتخفيف من تدابير الإغلاق وفتح تلك المناطق مرة أخرى، للعودة للوضع الطبيعي، مع تعافي المزيد من المرضى الذين أصابهم الفيروس.

وألمحت التقارير التي أعدها علماء كوريا الجنوبية، إن هؤلاء المرضى الذين تعافوا من فيروس كورونا، لا يمثلون خطرًا على الإطلاق، بشأن نقلهم العدوى للآخرين، حال اتخاذ أي منطقة أو بلد إجراءات جديدة من شأنها تخفف من قواعد التباعد الاجتماعي.

وحسب ما أكدته السلطات الصحية في كوريا، إن هؤلاء المرضى، بعد شفائهم، لن يندرجون تحت المعديين أو ناقلي الفيروس للآخرين، حيث أنها شددت على عدم مطالبتهم بإجراء تحاليل للفيروس قبل عودتهم للعمل أو العمل أو غيرها، عقب تعافيهم واستكمال فترة العزل.

شفاء أكبر معمرة بولندية من فيروس كورونا