دعاء أول شهر رجب 2023.. هذا ما كان يردده رسول الله

تستطع درا الإفتاء المصرية، رؤية هلال شهر رجب، يوم الأحد المقبل، الموافق 29 جمادى الأخر الموافق 1444 ه الموافق 22 يناير 2022 مـ، حيث من المقرر أن يولد الهلال بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 10.54 مساء بتوقيت القاهرة، على أن يبدأ الشهر الهجري يوم الاثنين الموافق 23 يناير 2023بـ 29 يوما، وذلك حسبما ذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية.

وشهر رجب، من الأشهر الحرم، وله أهمية كبيرة لدى جموع المسلمين، نظرا لحدوث المعجزة النبوية للرسول صلى الله عليه وسلم وهي (الإسراء والمعراج)، وهو من الشهر السابع من السنة القمرية أو التقويم الهجري، كما يستحب فيه القيام بالأعمال الصالحة.

كما يحرص المسلمون على المواظبة على الأعمال الصالحة مثل الصيام والزكاة والصلاة، خلال شهر رجب، تقربا من المولى سبحانه وتعالى.

دعاء أول شهر رجب 2023

يوجد العديد من الأدعية، التي يفضل أن يدعو بها المسلم خلال شهر رجب، ومن أبرزها:

- اللهم زدنا في شهر رجب نورًا في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يا رب العالمين. لا إله إلا الله الحليم الكريم.. سبحان الله رب العرش العظيم.. الحمد لله رب العالمين.

- اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم. لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء شهر رجب 2023

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستقبل شهر رجب بالدعاء والطاعات، حيث إنه من الأشهر الحرم وكان النبي، إذا دخل شهر رجب يقول:

- اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

 أفضل الأدعية في شهر رجب

- اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلا قضيته ولا مريضًا إلا شفيته ولا مبتلى إلا عافيته ولا ضالًا إلا هديته ولا غائبًا إلا رددته ولا مظلومًا إلا نصرته ولا أسيرًا إلا فككته ولا ميتًا إلا رحمته ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضًا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين ولا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم'.

- يا من أرجوه لكل خير، وآمن سخطه عند كل شر، يا من يعطي الكثِير بالقليل. يا من يعطي من سأله.. يا من يعطي من لم يسأله ومن لم يعرفه تحننًا منه ورحمةً.. أعطني بِمسألتي إياك جمِيع خير الدنيا. وجميع خير الآخرة.. واصرف عني بمسألَتي إياك جميع شر الدنيا وشر الآخرة.. فإنه غير منقوص ما أعطيت.. وزدني من فضلك يا كريم.

 

دعاء شهر رجب مكتوب.. رددها يفتح الله لك أبواب الجنة

الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب لعام 1444 هجريا 22 يناير