دعاء أول يوم من ذي الحجة: اللهم جنبنا الفتن

يبحث المسلمون عن دعاء أول يوم من ذي الحجة، لنيل رضا الله عز وجل في هذا الشهر الفضيل الذي تبدأ أيامه الأولى اليوم، العشر من ذي الحجة، والتي يتقرب فيها العباد من ربهم بالحرص على الطاعات والأعمال الصالحة والصلاة والصيام.

فضل أول يوم من ذي الحجة

دعاء أول يوم من ذي الحجة له فضل كبير، وقد يكون السبيل إلى تبدل الأحوال للأفضل وتحقيق الآمال والأمنيات التي طالما سعى المؤمن إلى تحقيقها.

دعاء أول يوم من ذي الحجة دعاء أول يوم من ذي الحجة

ولقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإكثار من الدعاء في العشر من ذي الحجة، حين قال: «ما من أيام أعظم عند الله سبحانه ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد».

دعاء أول يوم من ذي الحجة

ويستعرض موقع قناة صدى البلد في هذه السطور دعاء أول يوم من ذي الحجة، لكن يلزم التنويه إلى أن تلك الأدعية لا ترتبط بعشر ذي الحجة، بل هي من مختارات الدعاء، لأن المسلم يمكنه مناجاة ربه بأية أدعية يراها معبرة عن سؤاله.

دعاء أول يوم من ذي الحجة دعاء أول يوم من ذي الحجة

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

اللهم جنبنا الفتن، اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

مستحب ومستجاب.. الإفتاء تكشف حكم الدعاء في أول ليلة من شهر رجب