دعاء إفطار أول يوم رمضان 2024.. «اللهم تقبل»

بدأ شهر رمضان في مصر؛ شهر الخير واليمن والبركات، شهر النفحات والرحمة والغفران، شهر القرآن، ويبحث العديد عن دعاء إفطار أول يوم رمضان 2024 من السنة النبوية والأحدايث الشريفة والقرآن الكريم.

ويستحب الدعاء بشكل مستمر عند وقت الإفطار عند صلاة المغرب من كل يوم في رمضان 2024، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: 'ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ' رواه الترمذي.

وفي هذا السياق؛ يقدم لكم موقع «قناة صدى البلد»، عددًا من الأدعية المستحبة عند الإفطار في شهر رمضان؛ والتي يستحب قولها قبل إفطار الصائم عند صلاة المغرب:

دعاء إفطار أول يوم رمضان 2024

- اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل اللهم مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

- اللهم افتح لي في هذا اليوم المبارك باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وأله وصحبه، اللهم كما زينت سماء كونك بنجومك، زين قلوبنا بحب حبيبك ونبيك ورسولك، واحرسنا بعينك التي لا تنام، واكنفنا بكنفك الذي لا يرام، واجعلنا ممن يراه في اليقظة والمنام، يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام.

- اللهُم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه، فأجبته ربي سهل لي مطلبي ويسر لي مقصدي وإن كان ما أدعو به مستحيلاً فأنت القادر لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وإن كان شرا فاجعله خيرا وارزقني من فضلك وجودك يا الله.

أدعية رمضان 2024 أدعية رمضان 2024

الأدعية المستحبة عند الإفطار

- اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، ربنا وأتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

- اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا، ربنا أنك رؤوف رحيم، وأفرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين.

- اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجى عندي من عملي.. سبحانك لا إله غيرك، اغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء.. وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤف أرأف بي.

- اللهم إني أستغفرك من كلّ سيّئة ارتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء، وسرٍّ وعلانية؛ وأنت ناظر إليّ.