دعاء العشر الأوائل من رمضان 2024.. رددوا هذه الأدعية ليلا

مع اقتراب نهاية العشر الاوائل من شهر رمضان 2024، تزايدت عمليات البحث عن  فضل العشر الاوائل من رمضان، والإشارة إلى أنها تصفد فيه الشياطين وتضاعف الحسنات، ويفضل فيها التقرب والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى والإكثار من الدعاء.

دعاء العشر الاوائل من رمضان 2024

يسعى المسلمون في جميع بقاع الأرض، على اعتنام كل دقيقة في عبادة ترفع مكانتهم عند ربهم خلال الشهر الكريم، كالذكر والصلاة والدعاء والصدقات.

وخلال السطور التالية، نقدم  دعاء العشر الاوائل من رمضان 2024، كالتالي:

اللّهُم اكتب لي مغفرة ورحمة في أول رمضان، واكتب لي مغفرة ورحمة في أوسطه، واجعلني من الفائزين بليلة القدر والعتق من النيران في آخره.

اللّهُم كما شرفتنا بالصيام والقيام أول رمضان، فأتمم علينا الشهر في أحسن حال، واجعلنا من الفائزين فيه برضاك وعفوك.

اللّهُم اجبر قلبي في العشر الأوائل من رمضان بالذرية الصالحة ولا تذرني فردًا ولا تخرجني من رمضان إلا وقد رضيت عني ويسرت لي رزقي من الذرية.

اللّهُم وقد هل رمضان بالخير فتقبل منا فيه الصيام والقيام واجعلنا من يحسن اغتنامه حتى آخر لياليه.

اللَّهم اجعَل صيامي فيه صيام الصّائمين، وقيامي فيه قيامَ القائمين، وَنبّهني فيه عن نَومة الغافلين، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ ياإِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عنّي ياعافيًا عَن المُجرِمين.

اللّهُم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللّهُم اجعلنا فيه من المقبولين ومن أهل ليلة القدر يارب العالمين.

اللّهُم كما بلغتنا رمضان فبلغنا ليلة القدر في صحة وعافية واكتبنا من عتقاء رمضان.

اللهم أعني ولا تعن على، وانصرني ولا تنصر على، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى على، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.

اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن نغْتَالَ من تحتنا.

دعاء شهر رمضان 2024

عَنْ أم المؤمنين السيدة عَائِشَةَ -رضي الله عنها-، أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-، عَلَّمَهَا هَذَا الدُّعَاءَ:( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا