دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير.. 7 كلمات تفتح لك باب السماء

دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير، من أهم الأعمال المستحب التي يحرص الكثير من المسلمين على قولها، نظرا لأهمية صلاة الفجر وتوقيتها، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، «بشّر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة»، ومن هذا الحديث يتضح لنا أهمية دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير، في ظل هذه الأيام التي نعيشها من شهر ذي القعدة.

دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير

وفي خلال السطور التالية يستعرض موقع «قناة صدى البلد»، دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير، وفقا لما ورد في السنة النبوية والقرآن الكريم، لذا يجب على كل مسلم اغتنام وقت صلاة الفجر للتقرب إلى الله بالدعاء والصلاة وقراءة القرآن الكريم.

دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير.. 7 كلمات تفتح باب السماء

فضل دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير

ويعد دعاء الفجر من العبادات التي أمرنا الله جل جلاله، بها في العديد من آيات القرآن الكريم، حيث قال تعالى « وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ»، كما أن الفجر من الأوقات المستحب فيها الدعاء، لذا يفضل أن يكون دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير.

دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير.. 7 كلمات تفتح باب السماء

  • ونقول في دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير،يارب إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك إنّ عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • يارب اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك يارحمن من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا منجا ولا ملجاً منك إلّا إليك”.
  • يارب إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود.
  • اللهم يا رحمن يا ودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب، يا غافر ذنب داود، يا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود.
  • يارب إنّي أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلّي على سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • يارب السموات السبع ورب العرش العظيم إقض عنا الدين وإغننا من الفقر.
  • يارب تَوَلَّنا ولا تُوَّلِ علينا غيرك   لتيسير أمورك وزيادة الرزق .
  • دعاء الفجر لجلب الرزق والبركة والخير، يارب صلي علي سيدنا محمد وعلي أل محمد ياذا الجلال والإكرام ياقاضي الحاجات يأرحم الراحمين ياحي يا قيوم لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • يارب إِنَّهُ لَيْسَ لِي عِلْمٌ بِمَوْضِعِ رِزْقِي، وَ إِنَّمَا أَطْلُبُهُ بِخَطَرَاتٍ تَخْطُرُ عَلَى قَلْبِي ، فَأَجُولُ فِي طَلَبِهِ الْبُلْدَانَ ، فَأَنَا فِيمَا أَنَا طَالِبٌ كَالْحَيْرَانِ ، لَا أَدْرِي أَ فِي سَهْلٍ هُوَ أَمْ فِي جَبَلٍ ، أَمْ فِي أَرْضٍ أَمْ فِي سَمَاءٍ ، أَمْ فِي بَرٍّ أَمْ فِي بَحْرٍ ، وَ عَلَى يَدَيْ مَنْ وَ مِنْ قِبَلِ مَنْ ، وَ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّ عِلْمَهُ عِنْدَكَ وَ أَسْبَابَهُ بِيَدِكَ ، وَ أَنْتَ تَقْسِمُهُ بِلُطْفِكَ وَ تُسَبِّبُهُ بِرَحْمَتِكَ .
  •  يارب فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ ، وَ اجْعَلْ يَا رَبِّ رِزْقَكَ لِي وَاسِعاً ، وَ مَطْلَبَهُ سَهْلًا ، وَ مَأْخَذَهُ قَرِيباً ، وَ لَا تُعَنِّتْنِي بِطَلَبِ مَا لَمْ تُقَدِّرْ لِي فِيهِ رِزْقاً ، فَإِنَّكَ غَنِيٌّ عَنْ عَذَابِي ، وَ أَنَا فَقِيرٌ إِلَى رَحْمَتِكَ ، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ ، وَ جُدْ عَلَى عَبْدِكَ بِفَضْلِكَ ، إِنَّكَ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ.
  •    يارب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال  والإكرام أسئلك بإسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً  حلالاً طيباً  برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم الذي عرّفني نفسه , ولم يتركني عَميان القلب. الحمد لله الذي جعلني من أمة محمد صلى الله عليه وآله . الحمد لله الذي جعل رزقي في يده , ولم يجعله في أيدي الناس. الحمد لله الذي ستر عيوبي ولم يفضحني بين الناس .