دعاء الفجر للرزق: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك

دعاء الفجر للرزق هو أكثر الأدعية بحثا على شبكة الإنترنت لأنه من الأدعية المستحبة، كونه يأتي في  أفضل جزء من الليل كما يعد من أفضل الأوقات التي كثرت الوصايا لاغتنامها سواء في الكتاب العزيز أو السنة النبوية الشريفة.

فقد ثبت في السنة الصحيحة، بما رواه البخاري ومسلم، عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن الله سبحانه وتعالى ينزل في الثلث الأخير من الليل، فعن أبي هريرة: «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له».

دعاء الفجر للرزق دعاء الفجر للرزق

ويستعرض موقع قناة صدى البلد بعض الأدعية المستحبة قبل صلاة الفجر والتي نشرتها دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وموقع الإفتاء الرسمي في وقت سابق.

دعاء الفجر للرزق

الكثيرون يبحثون عن دعاء قبل الفجر للرزق لأن الدعاء واحد من أعظم العبادات؛ فهو الصلة بين العبد وخالقه، ومن الأوقات المفضلة للدعاء وطلب الرزق الوقت الذي يسبق الفجر، فما هي الأدعية التي نستطيع الدعاء بها لطلب الرزق في هذا الوقت المبارك؟

دعاء الفجر للرزق دعاء الفجر للرزق

يمكن للمسلم أن يدعو الله -تعالى- قبل الفجر ويسأله التوسعة عليه في رزقه من خلال أحد الأدعية الآتية:

  • يا رب مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • يارب رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • رب ارزقني علما نافعا، ورزقا واسعا، وشفاء من كل سقم.
  • اللهم أغننا برزقك الحلال عن الحرام، وبفضلك عمن سواك. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان بباطن الأرض فأخرجه، اللهم إن كان بعيدا فقربه، وإن كان قليلا فكثره، وبارك لي فيه يا رب العالمين.
  • يا رزاق ارزقني رزقا حلالا تكفيني به وترضيني، اللهم زد في مالي وولدي. اللهم إني أسألك بجلال وجهك أن تحقق لي جميع أمنياتي، وترزقني الرزق الحلال، ولا تصعب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرا، ولا تجعل مصيبتي في ديني، ولا تجعل الدنيا أكبر همي.
  • اللهم إني أدعوك دعاء المضطر، قليل الحيلة، وضعيف القوة، أن تغفر لي ذنبي الذي حرمني رزقي.
دعاء الفجر للرزق دعاء الفجر للرزق

دعاء الفجر للرزق والفرج والنجاح.. سنة نبوية مؤكدة