دعاء الفجر للنجاح والتوفيق في كل شؤون الحياة

دعاء الفجر للنجاح والتوفيق في كل شؤون الحياة، من أبرز الأدعية التي يلجأ إليها العديد من الطلاب والمسلمين في الأيام الحالية بالتزامن مع أداء الامتحانات والتوفيق في حل الأسئلة التي تأتي في الاختبار، حيث يتوسل الطالب الذي يقبل على أداء الامتحان بالتقرب إلى الله لكي يسدده يوفقه ويكرمه وأن يجعل الامتحان سهلا يسيرا عليه، كما يبحث العديد من المسلمين عن دعاء الفجر، للنجاح والتوفيق في الأمور التي يقبلون عليها، كما أن يتقربون إلى الله بالدعاء لكي يحققوا أهدافهم وأن يكرمهم الله في اتخاذ القرارات الصحيحة.

دعاء فجر الجمعة للنجاح والتوفيق في الامتحانات

ويقدم موقع قناة صدى البلد ، أهم صيغ دعاء الفجر للنجاح والتوفيق في الامتحانات التي يقبلون عليها خلال الأيام الحالية، كما أن هناك العديد من الأشخاص يتوسلون إلى الله بالدعاء لكي يكرمهم ويرزقهم النجاح والسداد في الخطوات التي يقبلون عليها في المجالات المختلفة.

دعاء الفجر للنجاح والتوفيق في كل شؤون الحياة

  • ومن أهم صيغ دعاء الفجر للنجاح والتوفيق في الامتحانات، «اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير».
  •  «اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك».
  •  «رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا».
  • دعاء الفجر للنجاح والتوفيق في الامتحانات، «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا».
  •  «اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلي حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم».
  •  «الحمد الله الذي هدانا لهذا، وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله رب العالمين»
  •  يارب اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي شعري نورًا، وفي عظامي نورًا، وفى دمي نورًا، ونورًا من خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا، واجعل لي نورًا. اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.
  • اللهم رضني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت، اللهم إنا نسألك عملًا بارًا، ورزقًا دارًا، وعيشًا قارًا، اللهم اقذف في قلبي رجاءك، واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك».
  • اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر، بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللهم رضني بقضائك، وبارك لي فيما قُدّرَ لي.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهم نّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى .
  • يارب ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، ناصيتي بيدك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.
دعاء الفجر للنجاح والتوفيق في كل شؤون الحياة

هل دعاء الفجر للأبناء مستجاب

 

هل دعاء الفجر للأبناء مستجا  إن شاء الله عز وجل، ومن الأدعية التي علمنا إياها النبي صلى الله عليه وسلم : اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا الجلال والإكرام اللهم إني أسألك هداية أولادي إلى الخير والإيمان.

كما أن أغلى ما يملك الإنسان في هذه الحياة هما الأبناء، لذلك فقد كانوا في القرآن الكريم موصوفون بزينة الحياة الدنيا، ﴿ٱلۡمَالُ وَٱلۡبَنُونَ زِینَةُ ٱلۡحَیَوٰةِ ٱلدُّنۡیَاۖ وَٱلۡبَـٰقِیَـٰتُ ٱلصَّـٰلِحَـٰتُ خَیۡرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابࣰا وَخَیۡرٌ أَمَلࣰا﴾.

كما جاء في الأدعية المستحبة أيضا دعاء الفجر للأبناء: اللهم يا رب العالمين، الله م اجعل اولادي على صراط الذين أنعمت عليهم، ولا تجعلهم من المغضوب عليهم، ولا من الضالين يا أرحم الراحمين.

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية أبرز الأدعية عن دعاء الفجر للأبناء مستجاب، حيث يمكن لأولياء أمور ترديد الأدعية مع وقت للفجر لها تكون ساعة استجابة ويحقق الله فيها دعوات أولياء الأمور.

هل دعاء الفجر للأبناء مستجاب  هل دعاء الفجر للأبناء مستجاب

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا الجلال والإكرام اللهم إني أسألك هداية أولادي إلى الخير والإيمان.
  • يا ربنا نسألك الهداية للولد، والنجاة من النار.
  • اللهم يا قادر يا كريم يا مجيب الدعاء إهد أولادي بالإسلام، وللإسلام.
  • يارب اجعل الهداية طريق أولادي، وابعد عنهم طريق الضلال، واحفظهم من ضلال الشيطان، وغوايته، ومكره، وكيده.
  • اللهم اهد أولادي إلى الطريق القويم.
  • يارب لا تجعل لأولادي في طريق الحياة طريقاً إلا طريق الهدى، ولا تجعل طريقهم طريق الضلال.
  • اللهم سهل لأولادي سبل الهداية، ودروبها.
  • اللهم اهد أولادي، وأنر بصيرتهم، وأرشدهم إلى الاستقامة والهداية.
  • يارب انر طريق الحق والهداية لأعين أولادنا، وبصرهم بالخير والحق يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن طريقك هو الطريق القويم، وإن سبيل المؤمنين هو سبيل الهدى، فاجعل اللهم طريق أولادي وسبيلهم، وسعيهم في الهدى وللهدى، واجعلهم للمهتدين والمتقين إماماً.
  • اللهم إن الهداية بيديك، والسعادة بيديك فلا تكتب على أولادي الضلال، والشقاء، والحيد عن طريقك يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أولادي من المتقين المهتدين، الشاكرين الصابرين الراضين يا ودود يا الله.
  • اللهم حبب لأولادي الهداية وطريق الإيمان وزينه في قلوبهم، وابعد عنهم السوء والضلال والفحشاء.
  • اللهم ابعد عن أولادي كل ضال مضل، واجعل في طريقهم كل هادي معتدي يا رحمن العالمين.
هل دعاء الفجر للأبناء مستجاب

دعاء الفجر مكتوب

دعاء الفجر مكتوب، إن أكثر ما يشغل قلوب وعقول المسلمين في هذه الحياة هو البحث عن طريق الهداية، والبحث عن الأدعية التي تقرب العبد من الله عزوجل، مع الخوف الشديد عليهم من الشيطان وما يفعله، والاهتمام بحياتهم ومصالحهم في هذه الدنيا تكن دعوات الهداية والتوفيق.

دعاء الفجر مكتوب، الدعاء عبادة لله وحده لا يجوز أبدًا صرفها إلي سواه. والدعاء هو الحلقة الأخيرة التي تصل سلسلة من الأسباب بغاية الخير. ذلك «زكريا» تمني علي عُمره الذُّرية، لكن مر العُمر 'وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا' وحينما انقطعت أسباب الدنيا عند الهِرم والعقر 'هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ' بالولد، فكانت الحلقة الأخيرة التي وصَلت أمنية عمره بغاية الخير'فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَىٰ'.

دعاء الفجر مكتوب

  • اللهمَّ إنِّي أستغفرك من كلِّ ذنبٍ خطوتُ إليه برجلي، أو مددتُ إليه يدي، أو تأمَّلته ببصري، أو أصغيتُ إليه بأذني، أو نطق به لساني، ثمَّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليَّ، وسألتك الزِّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً عليَّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمَّ أنت الملك لا إله إلَّا أنت، وأنا عبدك لُمتُ نفسي، واعترفتُ بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنَّه لا يغفر الذنوب إلَّا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلَّا أنت، واصرف عنّي سيِّئها لا يصرف عنّي سيِّئها إلَّا أنت. لبَّيك وسعديك، والخير كلُّه بيديك، والشرُّ ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهمَّ إنِّي أتوب إليك في مقامي هذا من كبائر ذنوبي وصغائرها، وبواطن سيئاتي، وظواهرها، وسوالف زلَّاتي، وحوادثها، توبةَ من لا يُحدِّث نفسه بمعصيةٍ ولا يُضمر أن يعود في خطيئة.
  • يا إلهي، إنَّك تقبل التوبة عن عبادك، وتعفو عن السيئات، وتحبُّ التوابين، فاقبل توبتي كما وَعَدت، واعفُ عن سيئاتي كما ضَمِنت.
  • اللهمَّ إنِّي أتوب إليك من كلِّ ما خالف إرادتك، أو زال عن محبتك من خطرات قلبي، ولحظات عيني، وحكايات لساني، توبةً تسلم بها كلُّ جارحةٍ من جوارحي من الذُّنوب والمعاصي.
  • يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ. اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، قَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ. اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعلْ لي نورًا في سمعي، واجعلْ لي نورًا في بصري، واجعلْ لي نورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، واجعلْ لي نورًا من بين يديَّ، ونورًا من خلفي، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا.
  • اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ.
  • دعاء الفجر للأبناء: اللهم جنبهم رفقاء السوء