دعاء المطر المأثور عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم

دعاء المطر.. يبحث الكثير عن دعاء سقوط المطر خاصة مع تساقط الأمطار في تلك الفترة من كل عام وذلك كون الدعاء مستحب عند سقوط المطر كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.

دعاء المطر عن النبي

وروت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان إذا رأى المطر قال: «اللهم صيبًا نافعًا». وكما ورد عن دار الإفتاء جاء دعاء سقوط المطر على النحو التالي: «اللهم صيبًا نافعًا.. اللهم اجعله سقاء غيث وليس سقاء عذاب برحمتك يا أرحم الراحمين».

وورد أيضًا، في دعاء المطر: «اللّهم حوالينا ولا علينا، اللَّهم علَى الآكام والظراب، وبطون الأَودية، ومنابت الشجر».

دعاء سقوط المطر المستحب

ومن دعاء سقوط المطر، أيضًا: «اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به».

ومن دعاء المطر المستحب أيضًا: «اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار».

ومن دعاء الرعد، كما ورد عن الإفتاء: «سبحان الذى يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.. اللهم لا تهلكنا بغضبك وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين».

كما جاء دعاء الرياح كالتالي: «اللهم إني أسألك خيرها وخير ما أرسلت إليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما أرسلت إليه».

دعاء المطر.. وأدعية مأثورة تقال عند نزول المطر

دعاء نزول المطر.. اللهم اغسل ذنوبنا بعفوك وغفرانك