دعاء المولد النبوي الشريف 2024.. ردده الآن

يُعد دعاء المولد النبوي الشريف مناسبة غالية على قلوب المسلمين، حيث يحتفلون بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في هذه المناسبة، يتوجه المسلمون إلى الله بالدعاء والتضرع طلباً للبركة والرحمة، والدعاء يُعتبر من أفضل العبادات ويُفضل تكراره في جميع الأوقات، نظراً لأن الكثيرين قد يجدون صعوبة في تكرار صيغ الدعاء بشكل صحيح، قمنا بجمع أدعية المولد النبوي الشريف لتسهيل تكرارها على مدار اليوم.

دعاء المولد النبوي الشريف 2024

ويُعتبر الدعاء من العبادات المحببة، التي يُستحب تكرارها في كل الأوقات، إلا أن العديد من الأشخاص يجدون صعوبة في إتقان صيغ الدعاء بشكل صحيح. لذلك، قمنا بتجميع أدعية المولد النبوي الشريف الأكثر تداولاً، لتسهيل تكرارها وترديدها على مدار اليوم، وذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء المولد النبوي 2024

مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، يسعى الكثير من المسلمين للبحث عن دعاء المولد النبوي 2024 لترديده في هذا اليوم المبارك، حيث تأتي ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يوم غد الأحد، الموافق 12 ربيع الأول من العام الهجري 1446، والذي يوافق ميلاديًا 15 سبتمبر 2024.

أدعية المولد النبوي الشريف 2024

المولد النبوي الشريف هو يوم ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو من الأيام المقدسة في الإسلام ويترك أثراً عميقاً في قلوب المسلمين، من الأدعية المشهورة في هذه المناسبة، نجد أن خير دعاء يمكن ترديده هو:
دعاء المولد النبوي 2024

- «اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه».

- «اللهم اغفر لنا ذنوبنا واغفر لنا خطاينا يا رب العالمين».

- «اللهم افسح لهم في قبورهم ومد بصرهم وارحمنا إذا سرنا إليهم».

- «اللهم في يوم المولد النبوي الشريف أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وأجلها».

- «اللهم ازرع في نفس وقلب من أحببت الرضا والسعادة بكل شيء تكتبها لها، وارزقه ما يتمنى اللهم آمين».

- «اللهم إني أدعوك في يوم المولد النبوي الشريف بأن تكتب لخطيبي الرزق الوفير والطمأنينة وراحة البال».

- «اللهم في هذا اليوم الكريم أن تفرج علينا كل كرب وأن تشفي كل مريض اللهم استحب دعائنا يا رب العالمين».

- «يا رب في يوم المولد النبوي الشريف اللهم ثواب هذه التلاوة وأجعله نورا نازلا عليهم وجاف الأرض عن جنبيهم».

- «اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا».

- «اللهم أزد حبي في قلب من أحبه قلبي، وباعد بيننا وبين الكراهية والخصام ولا ترينا السوء في حياة بعضنا البعض».

- «اللهم في يوم مولد النبي أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وأجلها وأعذنا مما خلقت من الشرور كلها وارزقنا برحمتك الجنة».

- «اللهم في صباح هذا اليوم المبارك أسألك أن تكتب الخير والبركة والرزق لمن أحبه القلب واختار بمشيئتك يا رب العالمين».

- «اللهم يا من تآلف القلوب مع بعضها البعض أسألك أن تكتب لمن أحبه القلب واختاره دون غيره من خلقك الخير والرزق الوفير».

- «اللهم في هذا اليوم ومع ما يحمله من ذكريات إسلامية عظيمة نسألك أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين».

«اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك، و أودعته مشارقها و مغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك».

- «اللهم إني أدعوك في ذكرى المولد النبوي الشريف أن تباعد بين خطيبي وخطاياه، وأن ترزقه بالمال الحلال الذي ترضى به عنها وتراضيه به اللهم آمين».

- «اللهم يا كريم أغثنا من كل شر وابعد عنا كل سوء، اللهم إني وكلتك حياتي مع من أحب، وأسألك أن تكتب لنا البركة والخير والرضا والسعادة معًا اللهم آمين».

- «اللهم في هذا اليوم المبارك أدعوك بأن تكتب لي ولمن أحب الخير سويًا وأن تبعدنا عن كل شر وسوء يا رب العالمين، اللهم بارك لنا في رزقنا وساعدنا ووفقنا فيما نسعى إليه».

- «يا رب العالمين أدعوك يا كريم أن تكتب لي الخير والسعادة والراحة، وتكتب لمن أحبه مثل ما تمنيت لنفسي، واجعل لنا الخير سويًا وأكمل حبنا على خير وأنهيه بما تتمناه قلوبنا».

- «اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين وارزقنا مرافقته في الجنة وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدا اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل وقدرنا يا الله على اتباع».