دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2023.. ادفع عني كل شر

تصدّر دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2023 مؤشرات البحث جوجل في مصر خلال الساعات الماضية، بسبب الاهتمام الهائل من المسلمين، بالدعاء والتقرب إلى الله- عز وجل- في شهر رمضان المبارك، الذي يكثر فيه العمل الصالح، والإكثار من الطاعة والابتعاد عن المعصية.

ومع اليوم الثامن عشر من رمضان 2023 يبدأ العد التنازلي لانتهاء الثلث الثاني من الشهر الفضيل، فيجب على المسلمين استغلال هذه الأوقات بالدعاء كثيرا حتى ينالوا البر والمغفرة والصفح والعتق من النار، وأن يلجؤوا إلى التوبة والاعتذار عن المعاصي التي ارتكبوها.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2023

ويستحب في دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2023 أو دعاء 18 رمضان 1444، أو دعاء 18 رمضان 2023 أن يكون بهذه الصيغة: 'وَاجْعَلْ نُعْمَاكَ الَّتِى تَفَضَّلْتَ بِهَا عَلَى عَبْدِكَ مَعَارِجَ وَمَرَاقِىَ قُرْبٍ مِنْ جَنَابِكَ الْعَلِىِّ، وَاجْعَلْنِى بِأَعْيُنِكَ سُبْحَانَكَ، وَابْسُطْ لِى يَدَيْكَ الْكَرِيمَتَيْنِ، وَادْفَعْ عَنِّى وَعَنْ أَهْلِى وَأَوْلاَدِى وَإِخْوَانِى كُلَّ شُرُورٍ، يَا دَافِعَ كُلِّ عَنَاءٍ وَبَلاَءٍ، وَامْنَحْنِى الْخَيْرَ فِى حَيَاتِى الدُّنْيَا، وَفِى بَرْزَخِى، وَفِى الدَّارِ الآخِرَةِ، حَتَّى يَدُومَ أُنْسِى بِرَحْمَتِكَ، وَفَرَحِى بِجَنَابِكَ الْعَلِىِّ. وَأَعِنِّى عَلَى الشُّكْرِ وَالذِّكْرِ، 'لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّى كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ* فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِى الْمُؤْمِنِينَ' (الأنبياء: 87- 88)، وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ' ليكون ذلك صيغة دعاء الثامن عشر من رمضان 2023.

ويتأمل المسلم خلال قراءة الجزء الثامن عشر من القرآن الكريم، علاقته بمجتمعه ويحاول تحسينها وأن ينشر المحبة في محيطه كما توصينا الآيات القرآنية الكريمة في هذا الجزء.

دعاء 18 رمضان 2023

وفميا يخص دعاء 18 رمضان 2023، يستطيع الشخص المسلم اختيار لنفسه كل ما يشاء من الأدعية، فيمكنه ان يسأل الله- عز وجل- في كل وقت وحين، ويدعوه بأن يحقق له الأمنيات وما يتمنى في الدنيا والآخرة، ومن المستحب أن يدعو المرء لنفسه ولغيره من المسلمين، لأن الدعوات بظهر الغيب لها قبولا كبيرا.

فضل شهر رمضان

ويعد شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور المحببة لدى المسلمين ففيه نزل القرآن وفيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وفيه تفح أبواب الجنة ويتضاعف الأجر والثواب والحسنات، وترفع فيه الدرجات وتمحى السيئات، ويجود الله فيه من فضلع على عباده بالكرمات.

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان.. «اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ»

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023.. «يارب فرج أمري ويسر أمري»

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022: اللهم قنا واصرِف عنا شر ما قضيت

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022: اللهم قنا واصرِف عنا شر ما قضيت

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022: اللهم قنا واصرِف عنا شر ما قضيت