دعاء تحصين الأبناء قبل الذهاب إلى المدرسة.. 7 كلمات تحفظهم من كل سوء

حددت وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024، حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة في المدارس والجامعات يوم 30 سبتمبر المقبل، ومع اقتراب الدراسة تحرص الأمهات وأولياء الأمور على دعاء تحصين الأبناء قبل الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة، لجمايتهم وحفظهم من أي مركوه قد صيبهم أثناء فترة تواجدهم في المدرسة.

دعاء تحصين الأبناء قبل الذهاب إلى المدرسة

وبين مشاعر القلق والفرحة، التي تعلو وجوه أولياء الأمور والأمهات ببداية العام الدراسي، عادة ما يبحثون عن أسباب وعوامل التي تساعد أبنائهم على التفوق خلال مشوارهم التعلميمي، لذا يعد تحصين الأبناء قبل الذهاب إلى المدرسة، من أجل الاطمئان عليهم، كما أن الدعاء من الأمور التي تغير الأقدار، لذا الإكثار من الدعاء والإلحاح على الله بأمنية أو دعاء معين يغير به الله قدر عباده والطلاب.

ما هو دعاء تحصين الأبناء قبل الذهاب إلى المدرسة؟

ويقدم موقع قناة صدى البلد، خلال السطور التالية دعاء تحصين الأبناء قبل الذهاب إلى المدرسة، لكي يحفظهم الله من أي سوء خلال فترة تواجدهم بعيد عن أنظرهم، ومن الأدعية التي يمكن قولها لتحصين الأبناء في المدرسة، وهي:

دعاء أول يوم دراسي للطفل

ونقول في دعاء تحصين الأبناء قبل الذهاب إلى المدرسة، يارب إنّي أعيذ ابني بك أن يضلّ أو يذلّ أو يجهل أو يُجهل عليه، اللهم اهد قلبه للحق، واجعل بداية دراسته بداية الخير والصلاح والبركة له في عمره، اللهم أدخله مدخل صدق وأخرجه مخرج صدق بحقّ أسمائك الحسنى.

يارب يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم كن مع ابني ولا تكن عليه، اللهم أسألك أن ترزقه بقدرتك فهم النبيين، وارزقه نورًا في قلبه، اللهم افتح له فتوح العارفين، وأكرمه بالنّجاح يا أكرم الأكرمين.

يارب ارزق طفلي سعة الذهن وصفائه، اللهم وارزقه سرعة الفهم وقوة الحفظ، وألهمه الصواب، وبلّغه أعلى المراتب.

يارب إنّي أسألك زيادةً في العلم والدين، وبركةً في العمر والرزق، وتوبةً قبل الموت وراحةً عند الموت ومغفرةً ورحمةً بعد الموت.

يارب اجعلني هادياً مهديّاً وثبّتني على دينك واجعل قلبي مليئًا بالإيمان بك، ووفقّني في دراستي واجعل علمي سببًا في قربي منك ومرضاتك عنّي. اللهمّ أعنّي على نفسي واكتب لي التوفيق في دراستي واشرح صدري ونوّر عقلي واهد قلبي لما هو خيرٌ لي في الدّنيا والآخرة.

يارب إنّي أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثّواب وخير الحياة وخير الممات، وثبّتني وثقّل موازيني وحقّق إيماني وارفع درجاتي وتقبّل صلاتي واغفر خطيئتي.يارب إنّي أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيّبًا وعملًا متقبّلًا،وأسألك أن توفقّني في دراستي وأن ترضى عنّي وترحمني.

يارب انفعني بما علّمتني وعلّمني ما ينفعني وزدني علمًا،واكتب لي التّوفيق في دراستي والنجاح في امتحاناتي.

يارب إنّي أسألك علمًا نافعًا وأعوذ بك من علمٍ لا ينفع،وأسألك أن ترزقني الصّبر على الدراسة وقوّة الحفظ وحدّة الفهم.