دعاء ثالث جمعة من رمضان.. اللهم بلغنا ليلة القدر

اقترب شهر رمضان على الانتهاء، ونستقبل الآن ثالث جمعة من الشهر المبارك، ولإحيائها بالصورة المناسبة نكتب دعاء ثالث جمعة من رمضان 2024، وفقا لما ورد من الأدعية في القرآن الكريم والسنة النبوية.

دعاء ثالث جمعة من رمضان

وتعد هذه الجمعة قبل الأخيرة من شهر رمضان، ومع بدء العد التنازلي لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان، يحرص الكثير من الصائمين على دعاء ثالث جمعة من رمضان، لعل أن يكتبنا الله ممن تغيرت أوضاعهم وأقدارهم وأحوالهم للأفضل، وصادف ليلة القدر، التي تعد خير من ألف شهر.

ما هو دعاء ثالث جمعة من رمضان؟

ويتيح موقع «قناة صدى البلد»، خلال السطور التالية دعاء ثالث جمعة من رمضان، والتي يمكن قولها طيلة اليوم، وفقا لدار الإفتاء المصرية لا توجد صيغة ثابتة للدعاء ويمكن قول ما على القلب واللسان، ومن هذه الأدعية:

«ونقول في دعاء ثالث جمعة من رمضان، يا رب سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

«يا رب إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة».

«يا رب إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني».

« يا رب يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ارحمنا واغفر لنا واهدنا سبل الرشاد».

« يا رب اهدنا وثبتنا وجعلنا من عبادك الصالحين».

« يا رب الأرض والسماء ومن فيهما، يا رحمن يا رحيم يا عظيم يا جبار اغفر لنا وتب علينا».

« يا رب يا معين المستضعفين والمظلومين انصر المسلمين».

« يا ب اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين وقِيامي فيِهِ قِيام القائمين، ونبِّهني فيه عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيه يا اِله العالمين، وَاعْف عني يا عافِيًا عن المجرمين».

« يارب إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا».

« يارب تقبل الصيام والقيام، وأعنا على ذكرك يا غفار يا رحمن».

دعاء ثالث جمعة من رمضان مكتوب

اللهم اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين وقِيامي فيِهِ قِيام القائمين،ونبِّهني فيه عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيه يا اِله العالمين، وَاعْف عني يا عافِيًا عن المجرمين.

يا رب إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

اللهم اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ،وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ.

يا رب تقبل الصيام والقيام، وأعنا على ذكرك يا غفار يا رحمن.

يا رب اجعل صيامي مقبولا، وقيامي موصولا، وذنبي مغفورا.

دعاء ثالث جمعة من رمضان 2024

يا رب ارحمنا برحمتك واجعلنا من عتقائك في هذا اليوم المبارك.

يا رب يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.

يا رب يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.

يا رب يا محول الحول والأحوال حول حالنا إلى أحسن الحال.

يا رب إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا رزقًا حلالًا طيبًا وتعفوا عنا وتغفر لنا.

يا رب يا منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب انصر المسلمين في كل مكان.

يا رب اجعل صيامي مقبولا، وقيامي موصولا، وذنبي مغفورا.