دعاء قبل الفجر لراحة البال: اللهم إني أسألك بركة تطهر بها قلبي

دعاء قبل الفجر لراحة البال من الأدعية التي يبحث عنها الكثيرين، لما لها من فضل عظيم في زيادة الإحساس بالراحة والاطمئنان، ومن المستحب استغلال الوقت الذي يسبق الفجر حتى يدعو الإنسان لنفسه ولمن يحب براحة البال وهناء النفس من خلال الأدعية التالية.

دعاء قبل الفجر لراحة البال

ويستعرض موقع قناة صدى البلد بعض الأدعية المستحبة قبل صلاة الفجر لراحلة البال والتي نشرتها دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وموقع الإفتاء الرسمي في وقت سابق.

أفضل الأدعية دعاء قبل الفجر لراحة البال

  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم ارزقني الرضا وراحة البال، اللهم لا تكسر لي ظهرا ولا تصعب لي حاجة ولا تعظم علي أمرا، اللهم لا تكشف لي سترا ولا تفضح لي سرا.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد -صلى الله عليه وسلم نبيا.
  • اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.
دعاء قبل الفجر دعاء قبل الفجر

دعاء الفجر للرزق والفرج والنجاح.. سنة نبوية مؤكدة

دعاء الفجر للرزق: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك

دعاء الفجر للميت: اللهم بيض وجهه عند لقائك

دعاء الفجر للفرج: يا رب أصلح لي شأني كله