دعاء يوم التروية لغير الحاج.. أدركه بـ 10 كلمات لمحو الذنوب

مع إشراقة صباح اليوم الجمعة، تدفق جموع حجاج بيت الله الحرام من مشارق الأرض ومغاربها إلى مشعر منى غربي المملكة العربية السعودية، لتبدأ أعظم رحلة روحانية إيمانية لحجاج، ولكن ما هو دعاء يوم التروية لغير الحاج، حيث من الله على مليوني شخص فقط لزيارة بيته وأداء مناسك الحج هذا العام.

دعاء يوم التروية لغير الحاج

بالتكبيرات والدموع والآمال والأدعية سيقضى ضيوف الرحمن اليوم الجمعة يوم التروية على صعيد منى، حيث يعد يوم التروية أول محطات مناسك الحج، وذلك اقتداء بسنة النبي صل الله عليه وسلم، مع معرفة دعاء يوم التروية لغير الحاج، وما هي الصيغ التي يجب عليه قولها.

ما هو دعاء يوم التروية لغير الحاج

وسمى يوم التروية بهذا الاسم، لأن حجاج بيت الله الحرام يروون فيه قلوبهم بالتقوى والإيمان، استعدادا وتهيئة للوقوف على جبل عرفة، لأداء مناسك فريضة الحج الأعظم في التاسع من ذي الحجة.

صيغ دعاء يوم التروية لغير الحاج

موقع قناة صدى البلد، يستعرض خلال السطور التالية دعاء التروية لغير الحاج، وفقا لما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية، ومن هذه الصيغ التالي:

يا رب في يوم التروية اللهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرة.

يا رب نسألك في يوم التروية أن تروي أعيننا بفرح الحياة وغيث السعادة، اللهم اجعل لنا من خيرك أوفر حظ، وارزقنا الرضا والقناعة.

يا رب لا تخرجني من يوم التروية إلا وقد أصلحت حالي، وقويت إيماني، وأسعدت حياتي، وحققت ما في بالي، يا رب إنك على كل شيء قدير.

يا رب في يوم التروية أروي قلوبنا بحبّك وحبّ نبيّك المصطفى محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وأرونا من يده الشريفة الطاهرة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.

يا رب إنِّي أسألُكَ في يوم التروية منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.

يا رب في ثامن يوم من أيام ذي الحجة الفضيل لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضیلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفیت مرضانا.

يا رب يا حي يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم مع هذه النّفحات الطّيبة من ساعات التروية التي أكرمتنا ببلوغها، أسألك أن تُصلح لي شأني كُلّه، اللهم اقسم لي الخير حيثُ كان، واصرف عنّي الشّر والشّرور والعِصيان.

يا رب في يوم التّروية وفي هذه الأيّام المباركات، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، فيا ربّ لك الحمد كلّه، أنت القابض وأنت الباسط، وأنت الهادي والمعطي، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك، وفضلك ورزقك، اللهم أدم علينا نعيمك.

دعاء يوم التروية: «اللهم ارونا من أنهار الجنة وارزقنا شربة من يد حبيبنا سيد الخلق».

دعاء يوم التروية: «اللهم ارزقنا حج بيتك الحرام».