دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق.. اللهم إنا نعوذ بك من ضيق الحياة

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق، يكثر المسلمون في مختلف بقاع الأرض من التقرب إلى الله يوم الجمعة، بالطاعات والعبادات التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية، وهناك العديد من الطاعات والعبادات منها ما هو فريضة والبعض سنة، ومن بين هذه العبادات دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق، والدعاء بكلمات تفتح أبواب السماء، وينزل بها الله الخير الوفير على عباده.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

وهناك العديد من الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي يمكن قولها في دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق، والتقرب بها لله، لكي يمن على عباده بالخير واليمن والبركات، في ظل الظروف القاسية التي يعيشها المجتمع.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

فضل دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

ويرصد موقع قناة صدى البلد، خلال السطور التالية صيغة دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق، وفقا لما ورد عن العلماء والفقهاء، والتي تساعد فتح أبواب الرزق، وتبارك في نصيب العباد من المال والسعي.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

  • ونقول في دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق، يار رحمن يارب السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ.
  • يارب أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  • يارب مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك.
  • يارب اكفنِي بحلالِكَ عن حرامِكَ، واغْنِني بفضلِكَ عمن سِواكَ.
  • يارب إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الفقرِ والقلَّةِ والذِّلَّةِ، وأعوذُ بِكَ أن أظلِمَ أو أُظلَمَ.
  • يارب اغفر لي ذنبي ووسِّعْ لي في داري وبارِك لي في رِزقي.
  • اللهمَّ اهْدِني فيمن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن توليتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِنِي شرَّ ما قضيتَ، فإنك تقضي ولا يُقْضَى عليك، وإنَّهُ لا يَذِلُّ من واليتَ، ولا يَعِزُّ من عاديتَ، تباركتَ ربنا وتعاليتَ، لا مَنْجَا منك إلا إليكَ.
  • يارب في يوم الجمعة المبارك بشّرني بما يسرّني، وأبعد عني ما يضرّني، اللهمّ أعِن لي ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر، وارزقني البركة في المال والأهل والولد، عليّ يا أكرم الأكرمين.
  • يارب أسألك في يوم الجمعة أن تُسكن البركة في أمورني كلّها، اللهمّ ارزقني، واهدِني، واكفِني، وبارك لي اللهمّ فيما أعطيتني، يا واسع الفضل والكرم.
  • يارب إنّي أسألك في هذا اليوم المبارك أن تبارك في نفسي وفي سمعي وفي بصري وفي روحي وفي خَلْقي وفي خُلُقي وفي أهلي وفي محياي وفي مماتي وفي عملي فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العُلا من الجنة.
  • يارب في يوم الجمعة المبارك أسألك أن توفّقني في حياتي، وتسخِّر لي ما يُريح قلبي وبالي، وتسعدني وترزقني وتهَب لي ما أتمنى وما أريد وتجبر خاطري يا الله، اللهمّ سخّر لي أسباب الرّاحة يا رب العالمين.
  • يارب إني أسألك في يوم الجمعة المبارك أن ترزقني الهداية والإخلاص والإحسان والقبول والستر والعفو والعافية والتوبة والصدق وحسن الخاتمة والرزق الحلال الواسع والبركة، وترزقني حبك ورضاك والأنس بك، وأن تجعل القرآن ربيع قلبي، والصلاة قرة عيني، وتنصر بي دينك.
  • يارب أنت الملك لا إله إلَّا أنت، وأنا عبدك لُمتُ نفسي، واعترفتُ بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً في هذا اليوم المبارك، إنَّه لا يغفر الذنوب إلَّا أنت.