دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان.. ردده الآن

دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان واحد من الأدعية المستجابة والمستحبة للدعاء، فهو يعد من مفاتيح القبول والاستجابة، لأن يوم الجمعة أحد أفضل الأيام عند الله تعالى، وفيه يقوم المسلمون بأداء الطاعات واحياء سنن النبي صلى الله عليه وسلم.

دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان مستجاب

يستعرض موقع قناة «صدى البلد» في هذه السطور دعاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان، وهو مجموعة من الأدعية المباركة التي تفتح أبواب الجنان للمؤمنين، مع التأكيد على أنه لا توجد صيغية محددة للدعاء ويمكن للعبد بأن ينادجي ربه بما يشاء وبالكلمات الأقرب إلى قلبه.

ومن عاء يوم الجمعة مفاتيح الجنان ما يلي: «اللهم يا من يمنح السائلين رزقهم، يا من يرحم المساكين، ويا من لديه القوة الجبارة، ويا أفضل الناصرين، يا حافظ المؤمنين، يا من نلجأ إليه في الطوارئ، إليك نعبد ومنك نستعين».

«اللهم، أدعوك لترزقني برزق وفير وطيب من رحمتك».

«اللهم، أرجوك معرفة الأنبياء، وحماية المرسلين والملائكة المقربين، أيها الله اجعل لساننا مليئة بذكرك، وقلوبنا مخشعة لك، وأسرارنا مطيعة لك، إنك قادر على كل شيء، الله يكفينا وهو خير الوكيل».

دعاء يوم الجمعة المستجاب.. اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك دعاء يوم الجمعة المستجاب.. اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك

 

دعاء يوم الجمعة قصير

بعض الأدعية القصيرة في يوم الجمعة المباركة تشمل:

«اللهم لك الشكر والثناء، أيها الذي ملأت السماء بما يحتويها، وملأت الأرض بما تحتويه، وملأت ما بينهما، وملأت أيضًا كل ما شئت بعدهما».

«يا ربّ، أنا أتوجّه إليك الذي تُزيل الهموم، وتُبدِد الحزن، أيها الّذي تلبّي نداء المكروبين، يا رحيم بالدنيا والآخرة، ارحمني برحمتك».

«اللهم امنحنا الفرحة في النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك من دون ضلالة أو ضلال، ومن دون إغواء، اللهم احمنا تحت ظلك في يوم لا يوجد سوى ظلّك».

دعاء يوم الجمعة قصير دعاء يوم الجمعة قصير

دعاء يوم الجمعة المستجاب

يعتبر دعاء يوم الجمعة المستجاب من الأمور المستحبة، وبالتالي يمكن للمؤمن أن يتوجه بالأدعية التالية في هذا اليوم المبارك:

«أتوسل إليك يا الله بأن تمنحني ثروة واسعة مباركة، وأتوسل إليك يا الله بأن تمنحني رزقاً وفيراً وتوفيقاً في كافة أموري».

«أرجوك يا ربي أن تجمعني مع الشهداء والصالحين في يوم الحساب الأكبر أمامك، وأن تهدني يا ربنا سُبُل الهداية والرشاد».

دعاء يوم الجمعة المستجاب دعاء يوم الجمعة المستجاب

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق

يعد الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق من الأدعية المهمة، فوقت قبل المغرب في يوم الجمعة مستجاب للدعاء فيه. وقد نص دعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق على الآتي: «اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان قليلا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه».

الدعاء يوم الجمعة الدعاء يوم الجمعة