دعم عربي لمصر والسودان في أزمة سد النهضة.. السعودية تؤكد ضرورة الوصول لاتفاق عادل وملزم

أعربت عدد من الدول العربية تضامنها مع مصر والسودان ودعمهم ومساندتهم لأي مساع لحل أزمة سد النهضة للوصول إلى اتفاق عادل وملزم.

وأصدرت السعودية بيان قالت فيه : تؤكد المملكة العربية السعودية دعمها ومساندتها لجمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، وتؤكد أن أمنهما المائي جزء لا يتجزأ من الأمن العربي، كما تؤكد دعمها ومساندتها لأي مساعٍ تسهم في إنهاء ملف سد النهضة وتراعي مصالح كل الأطراف، وتشدد على ضرورة استمرار المفاوضات بحسن نية للوصول إلى اتفاق عادل وملزم بخصوص سد النهضة في أقرب وقت ممكن، وفق القوانين والمعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن، بما يحافظ على حقوق دول حوض النيل كافة في مياهه، ويخدم مصالحها وشعوبها معا.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية في الحفاظ على أمنها القومي وأمنها المائي وحماية مصالح شعبها وحق المشروع في الحياة وجهودها المخلصة لتحقيق السلم والاستقرار الإقليمي.

وأعربت وزارة الخارجية العمانية، عن تضامن سلطنة عمان مع جمهورية مصر العربية وتأييدها في جهودها لحل الخلاف حول سد النهضة عبر الحوار والتفاوض بما يحقق الاستقرار للمنطقة ويحفظ مصالح جميع الأطراف.

سفير الاتحاد الأوروبي: نؤمن بإمكانية التوصل لاتفاق ثلاثي بشأن سد النهضة

وزير الري يستعرض موقف مفاوضات سد النهضة مع سفير كوريا الجنوبية