«دفاع النواب»: التحديات التي يشهدها العالم فرصة لإعادة إحياء السوق العربية المشتركة

أكدت النائبة عايدة السواركة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن التحديات التي يشهدها العالم الآن جراء الأزمة العالمية، فرصة لن تتكرر لإعادة إحياء السوق العربية المشتركة، ذلك الحلم الذي راود كل عربي منذ خمسينيات القرن الماضي ، لكنه تعثر كثيرًا.

وقالت 'السواركة'، في تصريحات لها اليوم: آن الأوان إقامة تكتل عربي يصب في مصلحة شعوب الوطن العربي الذي يتمتع بثروات طبيعية ومالية وبشرية ضخمة وموقع استراتيجي يتوسط بين الشرق والغرب، تتيح له أن يصبح قوة اقتصادية كبيرة تلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد العالمي وتحقيق الأهداف المشتركة الكبيرة والمتمثلة في إنشاء السوق العربية المشتركة، وصولًا إلى التكامل الاقتصادي العربي الذي سيعود بالنفع على كل الاقتصادات العربية.

وأشارت عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، إلى أن إحياء السوق العربية المشتركة، من شأنها أن تزيد من وحدة وتماسك الدول العربية في مواجهة أي أطماع خارجية في ثروات الوطن العربي التي استنزفت على مدار العقود الأخيرة.

وشددت على أن إحياء السوق العربية المشتركة، أصبحت ضرورة لمواجهة تحديات العولمة وما أفرزته من قيام تكتلات اقتصادية عملاقة، لا يمكن مواجهتها إلا بتكتل مماثل، ولإعطاء الصوت العربي مكانة في الساحة الدولية كون القوة الاقتصادية أهم دعائم القرار السياسي.

مصطفى مدبولي ونجلاء بودن يترأسان اجتماع الدورة الـ17 للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة

توطين التكنولوجيا بالصناعات الدفاعية بين العربية للتصنيع وشركة لوكهيد مارتن