دلالات مشاركة الرئيس السيسي في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا

أكّد الكاتب الصحفي شريف سمير، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا والمشاركة في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا، لإرساء قواعد نظام مالي جديد يكون أكثر عدلا وتضامنا لمواجهة التحديات العالمية المشتركة وتعزيز صمود الدول الأكثر هشاشة في مواجهة الصدمات الاقتصادية وتداعيات التغيرات المناخية.

الأزمة الاقتصادية العالمية

قال شريف سمير، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، إنّ الأزمة الاقتصادية العالمية تضرب كافة دول العالم، الأمر الذي يؤكد أهمية عقد قمة من نوع خاص لإيجاد حلول للتحديات المشتركة.

أضاف الصحفي شريف، أنّ التنمية المستدامة والاعتماد على رأس المال المتجدد دائما والتحرر من القيود الروتينية في الاستثمار من شأنه تعزيز القوة الاقتصادية للدول النامية.

واختتم بالإشارة إلى أنّ قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا تقدم مقترحات قابلة للتنفيذ، وتعطي توصيات للقطاع الخاص من أجل نمو الاستثمارات، مشيرا إلى أنّ مصر جزء من العالم وتلعب دورا محوريا في الشرق الأوسط وإفريقيا لذا كانت مشاركة الرئيس السيسي في قمة فرنسا ذات طابع خاص لاسيما وأنه كان أول من طالب في قمة المناخ التي أقيمة بشرم الشيخ بضرورة مساعدة الدول النامية في مواجهة تحديات التغيرات المناخية.