دولتان عربيتان مهددتان.. العالم الهولندي يتوقع كارثة أول أيام عيد الأضحى

عاد العالم الهولندي فرانك هوغربيتس مرة أخرى بتحديد بعض المناطق التي قد تتأثر بزلزال جديد في الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن هذه المناطق قد تتأثر هذه المرة بالنشاط الزلزالي المتوقع.

تنبؤات العالم الهولندي

ولفت العالم الهولندي إلى أن كوكب الزهرة سيكون اليوم في زاوية قائمة مع الأرض ونبتون، مما يشير إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي أكبر في يوم 15 أو 16 من الشهر الجاري.

وحذر العالم الهولندي من أن الفترة من 15 إلى 16 يونيو قد تكون الأهم، مع احتمال لنشاط زلزالي أكبر يتراوح بين 6 و7 درجات على مقياس ريختر، زيادة على أن هناك مجموعات هندسية مهمة في اليوم الـ17، حيث ستكون الأرض مرة أخرى في وضع زاوية قائمة مع كوكب الزهرة ونبتون.

تنبؤات فرانك هوجربيتس عن الزلازل

ونوه العالم الهولندي أن هناك اقترانًا كوكبيًا آخر يشمل الزهرة وعطارد والأرض، واصفًا إياه بأنه اقتران حاسم، موضحا أن تنبؤاته تشمل تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى أنه بعد فترة طويلة، تم رصد حالات طبيعية غير مألوفة في هذه المناطق.

وعبر حسابه بمنصة إكس الاجتماعية، علق قائلا: 'بالنظر إلى حجم الشذوذ، أتوقع حدوث زلزال بقوة 6 درجات'.

زلزال سوريا وتركيا

وذكر العالم الهولندي أن تركيا وسوريا ولبنان هي جزء من المناطق المحفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى شرق أفريقيا حيث يمكن أن يحدث نشاط زلزالي بقوة 7 درجات، مؤكدا أن تركيا وسوريا ولبنان، وخاصة تركيا، هي المناطق الأكثر نشاطًا زلزاليًا.

وكتب عبر حسابه على منصة 'إكس' أن من المحتمل جدًا ألا تظهر التقلبات المناخية غير المألوفة أقوى تأثير حتى حوالي 13-15 يونيو، لكنه لم يوضح طبيعة هذه التغييرات غير المعهودة المرتبطة بالطقس.

وفي منشور آخر يوم الأربعاء، علق هوغربيتس على نشرة فلكية خاصة بالهيئة البحثية التي يرأسها SSGEOS، التي تتحدث عن النشاط الزلزالي الضعيف في شهر أبريل. وكتب: 'تذكر أن الزلازل القوية تميل إلى الحدوث في مجموعات'، لكنه لم يحدد تحديدًا المناطق التي ستقع فيها هذه الزلازل.