ديربي العاصمة يتصدر مواجهات ثمن نهائي كأس ألمانيا

أسفرت قرعة دور الـ16 لبطولة كأس ألمانيا عن ديربي العاصمة الألمانية بين هيرتا برلين ويونيون برلين، فيما يلعب بوروسيا مونشنجلادباخ، بعد إقصائه لبايرن ميونخ، مع مضيفه هانوفر، الذي يلعب بالدرجة الثانية.

كما أوقعت القرعة بوروسيا دورتموند (حامل اللقب) في مواجهة ليست بالسهلة أمام مضيفه سانت باولي، متصدر ترتيب دوري الدرجة الثانية، في حين يلتقي ميونيخ 1860، الممثل الوحيد لفرق دوري الدرجة الثالثة، مع ضيفه كارلسروه، الناشط بالدرجة الثانية.

وقال ساشا مولدرز مهاجم 1860 لشبكة (أيه آر دي) التليفزيونية الألمانية خلال القرعة، التي جرت أمس الأحد 'إنها قرعة جيدة، مباراة متكافئة. لدينا فرصة جيدة للتقدم'.

وفجر جلادباخ مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح ببايرن ميونخ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، بعدما تغلب عليه 5 / 0 يوم الأربعاء الماضي، حيث يطمح لبلوغ دور الثمانية أمام هانوفر الذي سيستعيد ذكريات نهائي كأس 1992 الذي فاز به على جلادباخ بركلات الترجيح.

ويلتقي يونيون مع فريق هيرتا، المتعثر، حيث يشعر وكأنه يلعب في ملعبه أكثر من المعتاد، في ظل لعبه على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية، خلال مشاركته ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم.

وقال بال دارداي، مدرب هيرتا 'إنها قرعة حلم واحتفال لبرلين' بينما قال المدير الرياضي للنادي آرني فريدريش إنها 'قرعة رائعة لمدينتنا'.

يأمل الجانبان في العودة إلى الملعب ذاته يوم 21 مايو من العام المقبل لخوض المباراة النهائية للمسابقة.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين هوفنهايم وفرايبورج، فيما يلعب بوخوم ضد ماينز، ولايبزيج مع هانزا روستوك، وكولن مع هامبورج.

يذكر أن مباريات دور الـ16 ستجرى يومي 18 و19 يناير المقبل.

بايرن ميونخ يودع كأس ألمانيا بهزيمة ساحقة 5-0 أمام بوروسيا مونشنجلادباخ

مواجهات سهلة للكبار في الدور الأول لـ كأس ألمانيا