ذكرى ميلاد عماد حمدي.. تزوج شادية رغم رفض أهلها.. وتوفي بعد اكتئاب شديد حزنا على توأمه

«فتى الشاشة الأول» هكذا لقبه الجمهور منذ ظهوره علي الشاشات، تميز بملامحه الجذابة، وحضوره الطاغي، الفنان عماد حمدي الذي يحل اليوم ذكري عيد ميلاده، حيث قدم خلال مشواره الفني ما يقارب من 300 عملاً فنياً، ما بين السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية.

 بداية حياته الفنية

بعد وصوله إلي القاهرة تعلم فنون الإلقاء على يد الفنان عبد الوارث عسر، وظهر للمرة الأولى في السينما من خلال'السوق السوداء' الذي يعده الكثير من نقاد السينما المصرية من الأفلام التي رسخت للمدرسة الواقعية في السينما المصرية، وهو من تأليف وإخراج كامل التلمساني، وشارك في بطولة الفيلم عقيلة راتب، وزكي رستم، وعبد الفتاح القصري، ومحمد توفيق، وثريا حلمي، والسيد بدير.

أهم أعماله الفنية

في حقبة الخمسينيات قدم عماد حمدي العديد من الأفلام الرومانسية حتى صار واحدًا من أهم أعمدتها خلال هذه الفترة، من بينها: 'ارحم حبي، بين الأطلال، لا أنام، إني راحلة'، على الرغم من كثافة أعماله في الفترات التالية لكن ابتعدت أدواره عن الشخصيات الرومانسية التي اعتاد أن يقدمها في السابق.

اشترك الفنان عماد حمدى فى 15 فيلما تم إختيارهم فى قائمة أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام ١٩٩٦ وهى :(السوق السوداء، المنزل رقم 13، حياة أو موت، بين الأطلال، وا إسلاماه، الخطايا، أم العروسة ، الرجل الذى فقد ظله، ميرامار، أبى فوق الشجرة، ثرثرة فوق النيل، الكرنك، المذنبون، الصعود للهاوية ، سواق الاوتوبيس).

حياته الأسرية

تزوج من الراقصة حورية محمد ثم من الفنانة فتحية شريف وأنجب منها ابناً اسمه نادر، ومع انتشار شائعات حول وجود علاقة حب تجمعه بالفنانة فاتن حمامة، بعد اشتراكهما في فيلم 'لا أنام'، وقع حمدي، في حب الفنانة شادية، واستمر زواجهما 3 أعوام، وبدأت قصة الحب أثناء تصويرهما فيلم 'قطار الرحمة'، وتزوجا عام 1953، رغم رفض عائلتها لأنه يكبرها في العمر بحوالي 20 عامًا، وفي أول زواجهما واجه مشاكل كثيرة بسبب نفقة زوجته الأولى وهي الفنانة فتحية شريف.

ومع مشاركته في فيلم 'زوجة في الشارع'، وقع في حب الفنانة نادية الجندي، بعد القبلة بينهما وارتباكهما في تصويرها، وبالفعل تزوجا وأنجب منها هشام.

آخر أعماله الفنية

كان آخر أعماله فيلم 'سواق الاوتوبيس'  ثم فيلم النشالة مع محمود ياسين ونيللي ومن اخراج حلمي رفلة ، توفي عماد حمدي في عام 1984 عن عمر يناهز 74 سنة.

تفاصيل الأيام الأخيرة في حياته

بعد صراع مع الحزن نتيجة وفاة شقيقه التوأم، الذي لم توضع قدماه في منطقة الزمالك التي كان يقطنها أخيه، ودخل المستشفى رافضًا الحديث مع الجميع حسبما قال الماكيير محمد عشوب عنه، في حوار، وصار إنسانا ينتظر قضاء الله، حتى أقنعه الشيخ محمد متولي الشعراوي، بالخروج لأنه في طريقه للانتحار، وخرج يوما، لكنه عاد للاكتئاب حتى فارق الحياة، وظل هكذا إلا أن توفي إثر أزمة قلبية حادة بعد رحلة طويلة للغاية مع العمى التام والإكتئاب المزمن.

انهيار شهيرة عند تشييع جثمان زوجها الفنان محمود ياسين

رانيا محمود ياسين لابنة رجاء الجداوي: «شكرًا ماكنتش زعلانة منك»

إصابته بالعمى».. أزمات في حياة عماد حمدي

نادر عماد حمدي: تُوفي والدي بحالة نفسية سيئة وأفخر بأن شادية أمي الروحية - فكر وفن - البيان

أشهر فتى شاشة" عماد حمدي الذي مات مفلسا وأسال الدماء من عبد الحليم حافظ - Sputnik Arabic

ألوان الوطن | 3 نساء في حياة عماد حمدي.. و"الأخيرة" سبب إفلاسه وموته مكتئبا وفقيرا

المصري لايت / قصة الأيام الأخيرة في حياة عماد حمدي: اضرب عن الطعام وذهب إلى الشعراوي - المصري لايت

ريحة الحبايب.. نادر عماد حمدى يكشف أسرار حياة والده فتى الشاشة الأول من التألق إلى الموت مكتئباً.. تفاصيل زواج وطلاق عماد حمدى من شادية ونادية الجندى.. وسر زيارة الشيخ الشعراوى له فى

عماد حمدي "القرار الصعب": طلقت زوجتي لأرتبط بـ"شادية"