ذكرى وفاة ماجدة الخطيب.. بدأت مشوارها بفيلم «حب ودلع».. اتُهمت بقتل مواطن بالخطأ.. وفازت بجائزة الهرم الذهبي

استطاعت أن تثبت ذاتها بمجرد دخولها الوسط الفني، وقدمت خلال مشوارها مايقرب من 200 عملاً تنوعت مابين السينما والدراما، الفنانة ماجدة الخطيب التي يحل اليوم ذكرى وفاتها الـ14، الفنانة التي واجهت أزمات في حياتها الفنية خلال مشوارها الفني، وفي التقرير التالي نوضح أبرز محطات حياتها:-

- بدأت مسيرتها بدور صغير فى فيلم 'حب ودلع' .

- شاركت بعدد من الأعمال التليفزيونية، ومنها 'زيزينيا، بنت بنوت، القاهرة ترحب بكم، قلب الدنيا، المنصورية، زهرة في الأرض البور' .

أهم أفلامها ثرثرة فوق النيل

- وقدمت عدد من الأفلام منها، 'قنديل أم هاشم وبيت الطالبات وبنت من البنات، والست الناظرة، والحب تحت المطر، وحبيبى دائما ، وأمهات فى المنفى، وسكوت ح نصور، وثرثرة فوق النيل، والعوامة 70، وحدوتة مصرية، وبنات وسط البلد وقصر الشوق وفى الصيف لازم نحب، ويا دنيا يا غرامى.

- كان أخر أعمالها فيلم 'آخر الدنيا'، والتي تدور أحداثه حول شخصية 'سلمى' وهي مذيعة تلفزيونية شهيرة، تتسبب في وفاة فتاة أخذت منها صديقها أثناء الاحتفال بعيد ميلادها، وبعد مرور 7 سنوات يظهر في حياتها طبيب نفسي، والعمل من تأليف محمد رفعت، وإخراج أمير رمسيس.

- حصلت ماجدة الخطيب على عدة جوائز منها، حصلت على الهرم الذهبى عن دورها فى فيلم 'دلال المصرية'، كما حصلت فى مهرجان القاهرة السينمائى على جائزة أحسن ممثلة دور ثانى عن دورها فى فيلم 'التفاحة'، وحصلت أيضًا من المهرجان القومى للمسرح المصرى على جائزة أحسن ممثلة عن دورها فى مسرحية 'اكرهك'، وحصلت من مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون على جائزة أحسن ممثلة عن فيلم روائى قصير 'الزيارة'.

- تعرضت ماجدة الخطيب للعديد من الأزمات والمواقف الصعبة، ففي عام 1982 تم اتهامها بقتل مواطن بطريق الخطأ أثناء قيادتها السيارة وهي مخمورة، وسجنت 8 أشهر على ذمة القضية، وتم الإفراج عنها بكفالة مالية قدرت وقتها بـ5 آلاف جنيه.

- مرت بأزمة أخري في عام 1985، حيث  تم إلقاء القبض عليها وبحوزتها كمية كبيرة من المخدرات وصدر حكم بحبسها 5 سنوات.

محمد التاجي يكشف الحالة الصحية للفنان عادل إمام 

نجوم الفن يتوافدون على السجادة الحمراء لحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

No description available.

No description available.No description available.

No description available.

No description available.