رؤية النبي.. أحمد عمر هاشم يكشف عن موقف مؤثر في حياته

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم ثابتة وهو صلى الله عليه وسلم قال من رآني في المنام فقد رآني حقا، والدليل على ذلك أن الله يقذف في قلب الإنسان أنه هو الرسول، ومن يريد رؤية النبي يسلك طريق كتاب الله وسنته صلى الله عليه وسلم.

وبشأن رؤية النبي في المنام، أضاف الدكتور أحمد عمر هاشم خلال برنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد: حظيت برؤية النبي صلى الله وعليه وسلم، وكنت في آخر سنة بكلية أصول الدين، ورأيته بين الركن وباب الكعبة، ولما قصصتها على والدي قال إذا ستحج وتقتدي به صلى الله وعليه وسلم، وتخصصت في الحديث الشريف حبا في نبي الله صلى الله وعليه وسلم.

وبشأن القدرة على أداء الحج أو العمرة، تابع أحمد عمر هاشم: من قدر على الحج أو العمرة فليفعل ومن لم يقدر فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها، وأفضل وقت للأداء هو الشباب؛ لسعة الشعور بمتعة المناسك.

وحول من يهاجم سنة النبي، واصل أحمد عمر هاشم: مهاجموا السنة لابد أن أن يتوبوا إلا الله وأن يصطلحوا مع الرسول، ولن يستطيعوا أن ينالوا من السنة منالا، لأن الله تعالى هو من حفظها، كما حفظ كتابه الكريم؛ لأنه بدون السنة لا يفهم القرآن، ومن يسمون أنفسهم قرآنيين يخالفون القرآن الذي يأمرنا بالأخذ بما جاء به النبي.

https://www.youtube.com/watch?v=YtQ-ZMo7x4c