رئاسة الجمهورية تكشف حقيقة وجود خلافات تسببت في مغادرة أمير قطر قمة القاهرة للسلام

كشفت رئاسة الجمهورية، حقيقة وجود خلافات تسببت في مغادرة أمير قطر قمة القاهرة للسلام، نافية ما تردد من شائعات عن وجود مشكلات تسسبت في توجه أمير قطر إلى دولته.

حقيقة وجود خلافات تسببت في مغادرة أمير قطر قمة القاهرة للسلام

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن ما تردد مغادرة أمير قطر لقمة القاهرة للسلام لوجود خلافات، غير صحيح وعارٍ من الصحة، موضحا أن أنه لا يوجد أي مشاكل على الإطلاق، وكانت مشاركة كبيرة من أكبر رمز في الدولة، ولكن هناك ترتيبات لديه.

 

وخلال مداخلة المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، قال إنه لا يوجد أي مشاكل على الإطلاق، وكانت مشاركة كبيرة من أكبر رمز في الدولة، ولكن هناك ترتيبات لديه.

وأعلن الإعلامى أحمد موسى؛ تفاصيل ما دار فى قمة القاهرة للسلام، والتى عقدت أمس السبت 22-10-2023، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث الأوضاع فى غزة، موضحا أسرار الخلاف بين الدول العربية والأفريقية من جانب، ودول أوروبا وأمريكا من جانب آخر.

سبب مغادرة أمير قطر القمة

ورد الإعلامي، أحمد موسى على سبب مغادرة أمير قطر القمة، وسط شائعات على مواقع التواصل بأن المغادرة جاءت بسبب خلاف، مستشهدا بتصريحات المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، التي أكد فيها عدم وجود خلافات مع أمير قطر في قمة القاهرة للسلام.

 

وأضاف أحمد موسى، مساء أمس السبت، أن الجانب الغربي المشارك فى قمة القاهرة للسلام كان يريد وصف حماس بحركة إرهابية، وهذا الأمر تم رفضه من الدول العربية والأفريقية، ومعقبًا: «هناك فرق بين الأعمال الإرهابية وحركات المقاومة».

كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عن سبب عدم صدور بيان ختامي لقمة القاهرة للسلام التي أقيمت اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة عدد كبير من زعماء ورؤساء وقادة ومسئولي دول العالم.

وأكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن انعقاد قمة القاهرة للسلام بمشاركة عدد كبير من قادة وزعماء دول العالم دليل قوي على قوة مصر ودورها المحوري إقليميا

وذكر  أن من نقاط الخلاف بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام وهو مستوى الإدانة لأحد الأطراف، مؤكدًا أن مصر أشهدت العالم على موقفها الواضح ورفضها لتهجير أهالي غزة إلى سيناء.

ولفت، إلى أن الرئيس السيسي أكد أنه لن يحدث تصفية للقضية الفلسطينية على حساب مصر، موضحًا أن هناك تقدير كبير لدور مصر تجاه القضية الفلسطينية تحديدا بشأن المساعدات حيث حددت العريش لاستقبال أي مساعدات للأشقاء في غزة.