رئيس اتحاد اليد: طموح المنتخب المصري الحصول على ذهبية طوكيو 2020

قال محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إنه الفوز على ألمانيا في المباراة التي جرت اليوم في أولمبياد طوكيو 2020، كان متوقعًا، حيث إن الفريق جاهز لأي مواجهة، واللاعبون لديهم ثقة لا متناهية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن طموح المنتخب المصري الحصول على الميدالية الذهبية.

وأشار محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إلى أن الفريق الحالي تم إعداده بكافة السبل وحصل على دعم الرئيس السيسي ووزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح أن المواجهة المقبلة في نصف النهائي ستكون أمام المنتخب الأصعب من ألمانيا، وهو بطل العالم «فرنسا»، معلقًا لا يوجد مستحيل أمام رجال مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=xAYKK9YMetE

فوز المنتخب

فاز منتخب مصر لكرة اليد على نظيره الألماني، بنتيجة 26-31 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، ليتأهل إلى نصف النهائي.

وظهر منتخب اليد، بأداء أكثر من رائع طوال الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 16-12، ليتفوق بفارق 4 نقاط، واستمر تفوقه في الشوط الثاني، ليفوز في المباراة بنتيجة ، ويتأهل إلى نهائي الأولمبياد بعد أداء كبير قدمه أحفاد الفراعنة على رأسهم الحارس كريم هنداوي.

ويلتقي منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره الفرنسي، في نصف نهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، في المباراة المقرر لها الخميس المقبل.

وتضم قائمة منتخب اليد في الأولمبياد كلًا من: كريم هنداوي - محمد عصام الطيار - محمد علي - عمر الوكيل 'بكار' - يحيى الدرع - علي زين - حسن وليد قداح - احمد هشام 'دودو' - سيف الدرع - يحيى خالد - أحمد الأحمر - محمد هشام سند - إبراهيم المصري - محمد ممدوح هاشم - وسام سامي نوار - أحمد عادل.

منتخب مصر لكرة اليد - أولمبياد طوكيو

مشوار منتخب اليد في دور المجموعات

وأنهى منتخب مصر لكرة اليد، مبارياته في دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بالفوز على منتخب البحرين بنتيجة 30 -20، في اللقاء الذي جمعهما صباح اليوم الأحد، في إطار الجولة الخامسة والأخيرة من المجموعة الثانية.

وكان منتخب مصر قد ضمن بشكل رسمي تأهله للدور ربع النهائي بعد فوزه في الجولة الماضية على السويد بنتيجة 27-22؛ ليواصل انتصاراته اليوم بالفوز على البحرين.

منتخب مصر لكرة اليد

ولم يجد منتخب مصر أي صعوبة في مباراة اليوم، حيث تقدم في الشوط الأول بنتيجة 15-7، وواصل تفوقه في الشوط الثاني ليفوز في النهاية بفارق عشرة أهداف بنتيجة 30-20.

وأنهى منتخب مصر دور المجموعات محتلًا المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط، بعدما حقق أربعة انتصارات على كل من البرتغال بنتيجة 37-31، واليابان بنتيجة 33-29، والسويد بنتيجة 27-22، والبحرين بنتيجة 30-20، فيما تلقى هزيمة وحيدة أمام الدنمارك بنتيجة 27-32.

ويواجه منتخب مصر في الدور ربع النهائي للأولمبياد بعد غدٍ الثلاثاء، المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة والذي سيتحدد بشكل رسمي في وقت لاحق اليوم، حيث يعد المنتخب الألماني الأقرب للتواجد في هذا المركز.

طوكيو 2020..التاريخ يرجح كفة ألمانيا أمام مصر قبل موقعة ربع نهائي اليد

طوكيو 2020..موعد مباراة مصر وألمانيا في ربع نهائي اليد