الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلًا ونحذر من الشبورة خلال الأيام المقبلة

كتبت: منارة جمال 

حذَّر الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، المواطنين من شبورة مائية متوقعة خلال الأيام المقبلة، مضيفًا أن حالة الطقس المتوقعة اليوم شتوي دافئ في النهار، شديد البرودة في الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وأضاف عبد العال في اتصال هاتفي أجرته معه الإعلامية هند النعساني خلال برنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد أن هناك بعض السُّحب المنخفضة المتوسطة على شمال البلاد وتؤدي إلى تغيٌّب السحب في بعض فترات النهار، وعلى السواحل الشمالية أكد أن هناك نشاط زائد للرياح وتوقعات بهطول أمطار اليوم فقط.

وأكد رئيس الهيئة عدم وجود أي انخفاض في درجات الحرارة، وستكون جميعها متقاربة، وجو لطيف على كافة الأنحاء، حيث ستتراوح الدرجات العظمى بين 19 درجة مئوية و20 درجة على السواحل الشمالية والصغرى بين 12 و 13 درجة، وجنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 20 و 21 درجة مئوية والصغرى تتراوح بين 11 و 12 درجة، وشمال الصعيد يتراواح بين 22 درجة و23 درجة العظمى والصغرى بين 13 و 14 درجة.

وأجاب عبد العال على سؤال بشأن حالة البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط وتأثيرها على الملاحة البحرية، قائلًا "بالنسبة للبحر الأبيض لا يفضل الملاحة فيه نتيجة نشاط الرياح"، بالنسبة للبحر الأحمر فأكد أنه قابل لشتى أنواع الملاحة البحرية.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=6mT7ZqWnFA0