رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته إلى اليونان.. فيديو

عاد الفريق محمد فريد، رئيس أركان القوات المسلحة، إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية التي استمرت لعدة أيام إلى دولة اليونان.

واستهلت الزيارة بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول وبدأت مراسم الاستقبال الرسمي وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

والتقى خلالها رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول كونستانتينوس فلوروس رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات العسكرية المختلفة، وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تطوير مجالات التدريب والتأهيل ونقل الخبرات والارتقاء بالقدرات العسكرية لكلا البلدين، ووقع الجانبان بروتوكول تعاون في مجال التعليم العسكري لزيادة أواصر التعاون العسكري بين البلدين.

وأكد الفريق محمد فريد عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين الصديقين، معربًا عن اعتزازه وتطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون المشترك في العديد من المجالات، مؤكدًا على أهمية تنسيق الجهود والتعاون المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

كما التقى الفريق محمد فريد بالسيد نيكولاوس بانايوتوبولس وزير دفاع جمهورية اليونان حيث نقل تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، تناول اللقاء أوجه التعاون العسكري والشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات العسكرية والأمنية بين البلدين وتطلعهم أن تشهد المرحلة القادمة تبادل الرؤى بشأن التحديات المشتركة وتطورات الموقف الإقليمي والتحديات الأمنية العابرة للحدود والقضايا المؤثرة على الأمن القومي للبلدين.

من جانبه أشاد وزير الدفاع اليوناني بعلاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين.

رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية لجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان

رئيس الأركان يشهد ختام التدريب المصري السوداني «حماة النيل»

رئيس الأركان يتفقد الحالة الأمنية ويلتقى رجال القوات المسلحة بشمال سيناء