رئيس البرلمان: القضية الفلسطينية جُرح العرب الغائر

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب: الدول العربية تشهد تحديات غير نمطية وغير مسبوقة تهدد الأمن القومي العربي، مؤكدا أن الأمة العربية تمر بمنعطف شديد الخطورة.

جاء ذلك في كلمته أثناء افتتاح أعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي، والمُقامة بمقر جامعة الدول العربية، موجها الشكر لرئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، لدعوته للمشاركة في افتتاح أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي، مبدياً تقديره للحديث أمام ممثلي البرلمانات العربية بوصفهم سدنة الدساتير، والنظم الأساسية والتشريع والرقابة ورافعي لواء العمل العربي المُشترك بشقه البرلماني.

القضية الفلسطينية

وأشار المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلى أن القضية الفلسطينية هى جُرح العرب الغائر وقضيتهم المركزية الأولى، مُبدياً التطلع لإعادة إحياء عملية السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن الإرهاب مثل بيئة خصبة لنفاذ المُخططات الخبيثة والمُمنهجة التي تستهدف أمن واستقرار مجتمعاتنا العربية، مستعرضاً التجربة المصرية في مواجهته عبر مقاربة شاملة أفضت إلى استئصال شأفته.

وفي ختام كلمته، أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي، بخُطط البرلمان العربي الطموحة للتعاطي والاشتباك مع القضايا والتحديات التى تواجه أمتنا العربية.

كما ثمن إنشاء البرلمان العربي لمركز الدبلوماسية البرلمانية العربية واللجنة المشتركة لمكافحة الإرهاب، ومؤكداً دعم جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرلمان العربي في مسعاه النبيل لإحياء قيم التضامن العربي المشترك.

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن انتشار القمامة في عدد من مناطق الجيزة

«صحة البرلمان» تكشف تفاصيل الجلسة مع الوزيرة.. «سلالة جنوب إفريقيا لم تصل إلى مصر»