بعد خناقة الساحل.. تحرير محضر آداب لـ حسن شاكوش ورضا البحراوي

كشف الشاعر أيمن بهجت قمر، بقيام جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بتحرير محضر ضد مغني المهرجانات حسن شاكوش.

وكتب قمر عبر حسابه على «فيس بوك»: «الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية اصدر قراره إلى ادارة التفتيش الفني بتحرير محضر آداب لواقعة حسن شاكوش ورضا البحراوي .. شكرا يا دكتور خالد».

وقرر مجلس نقابة المهن الموسيقية، وقف تصاريح الغناء لمدة شهر لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوى وعدم مزاولتهما الغناء طوال تلك المدة بسبب مابدر منهما أمام الجمهور حسبما قال أحمد مرتضى سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية لـ صدى البلد.

وجاء نص القرار كالتالي، وقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف؛ ذلك لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات علي الجمهور من شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديآ للقيم والأخلاق ولم يكن أبدآ هاديآ أوداعمآ لإهدار الأخلاق والفضيلة .

وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض الذين لايستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي مايسمو بهم لا مايحط من قدرهم.

وتدعو النقابة جميع الفنانين وحتي المؤدين للمهرجانات التمسك بمسئولية الكلمة والأخلاق ولن تتواني النقابة عن دورها في ممارسة حقها في الحفاظ علي قيم المجتمع الراسخه والرصينة.

 

وقد حدثت المشاجرة علي المسرح، وتدخل حمو بيكا لمحاولة إنهاء الخلاف، وقد بدأت الأزمة عندما صعد حسن شاكوش علي المسرح، في الوقت نفسه كانت فرقة رضا البحراوي على المسرح، بينما أصر شاكوش أنه لم يكمل فقرته إلا بعد خروج فرقة البحراوي من المسرح.

وحاول حمو بيكا تهدئة الأمر، بينهما ليكمل شاكوش حفله الغنائي في هدوء شديد .

وفوجئ حسن شاكوش بصعود فرقة رضا البحراوي على المسرح قبل أن ينهي حسن شاكوش فقرته الغنائية، وهو ما أثار غضب حسن شاكوش، ووجه لهم إشارات خارجة وبذيئة ومن هنا انهال السباب بينه وبين فرقة رضا البحراوي.

موقف نقابة المهن الموسيقية

قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية وقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور.

وأكدت النقابة أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي مايسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.

وتدعو النقابة جميع الفنانين وحتي المؤديين للمهرجانات التمسك بمسؤلية الكلمة والأخلاق مشددة علي أنها لن تتواني عن دورها في الحفاظ علي قيم المجتمع الراسخه والرصينة.

 

هجوم أيمن بهجت قمر على حسن شاكوش

نشر السيناريست أيمن بهجت قمر فيديو حسن شاكوش خلال حفلته الأخيرة بالساحل الشمالي، وظهر خلال الفيديو وهو يغني «رضا جه ياأم رضا» وتلفظ بألفاظ خارجة، مما تسبب في أزمة بينه وبين المطرب الشعبي رضا البحراوى فى مدينة الساحل الشمالى .

وعلق قمر على الفيديو قائلاً، « يا خرابة في حفلة عامة !!!!!دكتور خالد عبد الجليل .. ا. هاني شاكر ياريت تشوفوا الفيديو ده وانا متأكد ان ده مايرضيكوش .. بجد عيب اللي حصل ده وماينفعش يعدي».

خناقة الساحل.. تراشق بالألفاظ بين حسن شاكوش ورضا البحراوي.. و الموسيقين توقف الثنائي

نقابة الموسيقيين تقرر إيقاف حسن شاكوش ورضا البحراوي شهر