رئيس الزمالك عن أزمة القيد: نتعرض لمؤامرة وسنعرض الأدلة بالصوت والصورة

رد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، على بيان اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بشأن منع نادي الزمالك من القيد خلال فترة الأنتقالات الشتوية الماضية.

وقال مرتضي منصور عبر صفحتة الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،: «كل اطراف مؤامرة اتحاد الكرة ضد نادي الزمالك بالصوت والصورة تم تصويرها من داخل مبني الاتحاد سنعرضها علي كل الجماهير المحترمة».

وأضاف مرتضي منصور،«وعقب اذاعتها سنذيع اعترافات المدير التنفيذي للاتحاد والمستشار القانوني بأن الهدف منها تدمير نادي الزمالك كرويا».

عاشت جماهير الكرة المصرية على وقع ليلة ساخنة بالتزامن مع انتهاء فترة الانتقالات الشتوية كان بطلها رئيس الزمالك مرتضى منصور واتحاد الكرة، الذي رفض قيد صفقات الزمالك قبل إغلاق باب القيد بدون تسوية المديونية الخاصة بالزمالك لدى اتحاد الكرة.

وانتصف ليل الثلاثاء وأُغلق باب القيد وسط جدل دائر حول مدى تمكن الزمالك من قيد صفقاته الثلاث، ناصر منسي والمغربي أحمد بلحاج ومحمود شبانة، من عدمه.

عدم قيد صفقات الزمالك

وفي ظل حالة من الجدل في وسائل الإعلام حول قيد صفقات الزمالك من عدمه بعد إغلاق باب الانتقالات الشتوية، قطع اتحاد الكرة الشك باليقين، وأصدر بيانًا أكد من خلاله عدم تمكن الزمالك من قيد صفقاته قبل غلق باب الانتقالات،

وأعلن اتحاد الكرة إغلاق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك.

وبحسب البيان، تواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب.

وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه 'ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة' دون جدولة المديونية.

وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي.

ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد.

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم إلى عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط.

هجوم مرتضى منصور على اتحاد الكرة

وفي أعقاب ذلك، خرج مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ليهاجم اتحاد الكرة بسبب رفضه قيد لاعبي الزمالك الجدد.

وقال مرتضى منصور: 'اتحاد الكرة رفض شيكات نادي الزمالك، أنا تنازلت عن 9 ملايين جنيه، التي ستأتي من الاتحاد الدولي، لمشاركة سيف الجزيزي مع منتخب تونس في كأس العالم'.

وأشار منصور إلى أن اتحاد الكرة رفض الحصول على شيكات وطلبت الحصول على الأموال بصورة نقدية.

ومع ذلك، طمأن رئيس الزمالك جمهور النادي بأنه تم تسجيل اللاعبين على 'السيستم' الخاص بقيد اللاعبين حسب قوله، في الحادية عشرة والنصف مساءً، حسب قوله.

وقال رئيس الزمالك: 'المشكلة إن اتحاد الكرة رفض إصدار الكارنيهات'، متوعدًا بالحصول عليها رغم أنف اتحاد الكرة، ومتوعدًا كذلك بالعمل على حل اتحاد الكرة، حسب قوله.

حضور مرتضى منصور لاتحاد الكرة

وقبل ذلك، تواجد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال اللحظات الحالية، من أجل قيد صفقات الزمالك الجديدة التي تعاقد معها خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وحضر مرتضى منصور، بمقر الزمالك، مساء اليوم، لقيد صفقات الزمالك، قبل الساعة الثانية عشر منتصف الليل، موعد غلق باب القيد.

ورغم حضور رئيس الزمالك، إلى مقر الجبلاية، إلا أن اتحاد الكرة تمسك بقراره بعدم تسجيل صفقات الزمالك، لحين سداد مديونياته المستحقة لدى الجبلاية، والتي قد تصل إلى 80 مليون جنيه.

الزمالك يطلب سداد المديونية

وغداة الليلة الساخنة، أرسل نادي الزمالك خطابًا رسميًا لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، يطلب فيه جدولة المستحقات المالية المتأخرة على الفريق.

وجاء في خطاب الزمالك كالتالي:

«نما إلى علم النادي وجود مديونية على نادي الزمالك لصالح الاتحاد المصري لكرة القدم، برجاء عقد اجتماع بين المدير المالي بالاتحاد المصري لكرة القدم، وكذلك المستشار القانوني للاتحاد والمسؤول المالي لنادي الزمالك والمستشار القانوني للنادي لتحديد قيمة المديونية وجدولتها حسب الاتفاق الذي سيبرم بين الاتحاد والنادي».

 

غلق باب القيد الشتوي

وأُغلق باب القيد لفترة الانتقالات الشتوية، مع حلول منتصف ليل الثلاثاء 31 يناير، حيث تعاقدت الأندية المصرية مع لاعبين جدد، ليمثلوا إضافة لفرقهم خلال النصف الثاني من الموسم.

وتعاقد الأهلي مع ثلاثة لاعبين هم مروان عطية من الاتحاد السكندري، وخالد عبد الفتاح، إعارة من سموحة مع بند بأحقية الشراء، ومحمد الضاوي كريستو، قادمًا من النجم الساحلي التونسي، والجزائري أحمد قندوسي، القادم من وفاق سطيف الجزائري.

وفي الوقت ذاته، تعاقد الزمالك مع ناصر منسي، مهاجم البنك الأهلي، والمغربي أحمد بلحاج، لاعب أسوان، وقطع إعارة لاعبه محمود شبانة من سموحة.

وفي المقابل، رحل إمام عاشور عن نادي الزمالك، في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي، لينتقل إلى صفوف ميتلاند الدنماركي.

المحلة يكشف موقفه من بيع النادري.. وحقيقة الحصول على نسبة من بيع إمام عاشور

أسوان يكشف تفاصيل إعارة أحمد بلحاج إلى الزمالك.. فيديو

أزمة في اتحاد الكرة بسبب قيد الزمالك.. مرتضى منصور في الجبلاية والتسجيل مرفوض