رئيس السنغال يكرم لاعبي أسودالتيرانجا بعد تتويجهم بكأس أمم إفريقيا

قام ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، بتكريم لاعبي أسود التيرانجا، بعد تتويجهم بلقب كأس أمم إفريقيا، لأول مرة في تارخي البلاد.

ونشر، ماكي سال، الرئيس السنغالي عبر حسابه الرسمي على تويتر، الآتي: 'لاعبو منتخب السنغال وأعضاء الجهاز الفني سيحصل كل منهم على 50 مليون فرانك إفريقي (76 ألف يورو) بالإضافة إلى قطعة أرض مساحتها 200 متر مربع في داكار وقطعة أرض مساحتها 500 متر في مدينة جديدة قيد الإنشاء على بعد 30 كيلو متر من العاصمة، مع ترقية أعضاء الجهاز الفنى لرتبة قائد من وسام الأسد الوطنى'.

وتوج منتخب السنغال، بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه على حساب مصر، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب أوليمبي، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، في نهائي كأس أمم إفريقيا.

وتجمع عشرات الآلاف من السنغاليين لاستقبال منتخب بلادهم بعد تتويجه ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت بالكاميرون، وذلك بعد فوز أسود التيرانجا باللقب الأول لهم في هذه البطولة القارية على حساب المنتخب المصري بركلات الجزاء الترجيحية.

وانتشرت العديد من الصور التي تظهر فيها شوارع العاصمة جاكرتا مكتظة بالمشجعين الذين اصطفوا لاستقبال منتخبهم صانع التاريخ، بقيادة النجم الكبير ساديو ماني المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي.

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد