رئيس الشهر العقاري: «المواطن اللي مستقر في شقته وعنده كهرباء وغاز ومياه ما يجيش».. فيديو

قال جمال ياقوت، رئيس الشهر العقاري، إن قانون هيئة المجتمعات العمرانية ينص منذ عام 2005 على منع إدخال المرافق إلى العقارات إلا بعد توثيق العقود.

وأكد ياقوت رئيس الشهر العقاري خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة خاصة ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد أن قانون الشهر العقاري اختياري، مردفا «المواطن الذي لديه جميع المرافق، لا يحتاج إلى توثيق العقار إلا إذا رغب بنفسه في تنفيذ هذه الخطوة».

ووجه رسالة إلى المواطين «الزم بيتك، التوثيق اختياري طالما لا تحتاج إلى إدخال أي مرافق»، معلقا «لا يوجد أي جزاء أو عقاب على عدم تسجيل العقارات».

سوق العقارات

ونفى رئيس الشهر العقاري احتمالية تأثير القانون الجديد بالسلب على سوق العقارات، مشيرا إلى أن التسجيل يساهم في ارتفاع سعر الوحدة السكنية.

تشكيل لجنة وزارية

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال اجتماع الحكومة اليوم بتشكيل لجنة من الوزارات المعنية، وعلى رأسها؛ العدل، والمالية، والتنمية المحلية وممثلو عدد من الجهات؛ لتيسير إجراءات التسجيل العقاري.

ووجه مدبولي بشرح إجراءات التسجيل والهدف منها للمواطنين، على أن يراعي مسئولو الوزارات والأجهزة المعنية تبسيط إجاباتهم في الرد على استفسارات المواطنين في هذا الشأن؛ حتى لا تُـتْرك الساحة لبث الشائعات ونشر المعلومات المغلوطة حول هذا الموضوع.

كما كلف مدبولي الوزراء المعنيين بسرعة عقد اجتماع لهذه اللجنة، وعرض نتائج أعمالها على مجلس الوزراء.

البث المباشر قناة صدي البلد

أحمد موسى يطالب الحكومة بإلغاء ما أفسده الإخوان بقانون الشهر العقاري

أحمد موسى يواجه متحدث الحكومة: «الناس بتقول أن الشهر العقاري جباية جديدة»

https://www.youtube.com/watch?v=80zS8OQ0Ktc