رئيس «الشيوخ» يستقبل اللجنة المالية والإدارية للمجلس قبل بداية أعماله

استقبل المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، وفد اللجنة التي أناط بها قانون مجلس الشيوخ المهام الإدارية والمالية وترأسها المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية لحين انتخاب هيئة المكتب، حيث شهد اللقاء تسلم 'عبد الرازق' تقريراً متكاملاً عن كافة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة منذ بدء عملها في جميع القطاعات.

وضم الوفد اعضاء اللجنة برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، فضلا عن المستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، و ممثل وزارة المالية.

ومن جانبه وجه المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الشكر للجنة الإدارية والمالية، علي ادائها الفترة الماضية ودورها المنوط بها في ضوء قانون مجلس الشيوخ.

ويٌشار إلي أن المادة الثالثة من مواد الإصدار بالقانون رقم 141 لسنه 2020 بإصدار قانون مجلس الشيوخ، أقرت تشكيل لجنة برئاسة الوزير المختص بشئون المجالس النيابية، وعضوية كل من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أمين عام مجلس النواب، ممثل عن المالية، تتولى جميع الاختصاصات المالية والإدارية المخولة لمكتب المجلس ورئيسه ، فيما عدا تعيين الأمين العام لمجلس الشيوخ، وذلك لحين انتخاب أول رئيس للمجلس وتشكيل مكتب المجلس.

كما اختصت هذه اللجنة، بفحص الطلبات المقدمة من العاملين بمجلس النواب، السابق نقلهم من مجلس الشورى الملغي إلى مجلس النواب، ممن يبدون رغبة في النقل إلي مجلس الشيوخ، وتحديد العاملين والأصول المقرر نقلها إلى مجلس الشيوخ، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لذلك وفقًا للقواعد التي تحددها.

لجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ تستكمل أعمالها اليوم

وفد من مجلس الدولة مجلس الدولة يزور «الشيوخ» لتهنئة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق