رئيس الفيفا: كرة القدم لن تعود مجددا إلا بعد انتهاء فيروس كورونا

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على صعودبة عودة البطولات المحلية والقارية في هذا التوقيت، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح بلاد العالم.

وقال إنفانتينو، في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، إنه العالم يحتاج لدراسة التأثير السلبي الذي وقع عليه بعد هذه الأزمة، مشيرًا أن الفيفا سيدرس كافة التضررات التي نتجت عن انتشار الوباء.

وأضاف: "البطولات وكرة القدم لن تعود مجددًا إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، الآن الوضع أصبح صعبًا للغاية ونواجه مخاطر كبيرة بسبب انتشار الفيروس بشكل رهيب".

وواصل تصريحاته: "لا نعرف متى ستعود الأمور لطبيعتها، ولكن علينا أن ننتظر وندرس الفرص لإحداث الإصلاحات في كرة القدم بعد تضررها، ربما سنحتاج لتنظيم بطولات جديدة وبأنظمة مختلفة تثير اهتمام متابعيها".

واستطرد قائلًا، إنه ربما سيتم تقليل عدد الفرق بشكل متوازن عقب عودة الحياة الكروية، وذلك لحماية اللاعبين من الإرهاق، خاصة وأن انتشار الوباء أضر بكرة القدم كثيرًا.

وتابع رئيس الفيفا، إن الأهم في الوقت الحالي هو صحة الإنسان، لذلك لن نضحي باتخاذ قرارات غير مدروسة، مشددًا إنه لابد للاستعداد للأسوأ بدون مفاجآت جديدة، لذلك ستكون هناك شفافية في القرارات التي سيتم إعلانها حتى لا يتعرض أي شخص للخطر.

واختتم تصريحاته، إن كرة القدم ليست بالأهمية التي يمكن أن يضحي أي شخص من أجلها، لذلك لا أعتقد عودة أي دوريات في المرحلة المقبلة، وقرار عودة البطولات المحلية ليس من اختصاصنا".