رئيس الكاف: عودة المسابقات الإفريقية ليس قراري .. واستئنافها من جديد بعد تحسن الأوضاع

أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن قرار عودة المسابقات الإفريقية خلال الفترة المقبلة، ليس قراره الشخصي، مشيرًا إلى أنه رغم تحسن الظروف الصحية في بعض الدول، إلا أنه لابد من توخي الحذر.

وقال أحمد أحمد، في تصريحات للنشرة الإعلامية للكاف، أنه لابد من توخي الحذر في القرارات، على الرغم من التحسن الملحوظ الذي تعيشه بعض الدول، إلا أن هذا ليس كافيًا لاستئناف المسابقات الإفريقية المختلفة.

وأضاف رئيس الكاف، أنه من الضروري احترام إجراءات الوقاية الاحترازية، لحين انتهاء جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه فور الانتهاء من هذه الجائحة، والتأكد من أن الوضع أصبح آمنًا بشكل كافِ سيمكن وقتها استعادة أجواء الملاعب من جديد.

واستكمل أن الكاف حريص على تقديم يد العون في هذه الجائحة، ومواصلة أعمال الاتحاد في مراقبة الوضع الوبائي الذي يعيشه العالم أجمع، والذي نتج عنه توقف المسابقات الرياضية المختلفة.

وتابع أن الاتحادات المحلية لها كامل الحق في استخدام الموارد بحسب حاجاتها، على أن يتم إعداد تقارير مفصلة نهاية السنة المالية بشأن النفقات المتكبدة.

واختتم أن القرار الأخير الذي ينتظره الجميع، هو إعادة استئناف المسابقات الإفريقية، إن هذا القرار لا يمكنه اتخاذه بشكل فردي، مشيرًا أنه سيتم اتخاذ القرار بناءً على توصيات طبية صارمة وتوصيات من اللجنة الطبية للكاف، فضلًا عن توجيهات المؤسسات الدولية.