رئيس اللجنة المحلية بالبرلمان: أزمة عمارة فيصل بسبب الفساد

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، علي ضرورة أن تكون هناك مواجهة صارمة للفساد والمخالفات في الوحدات المحلية، للحفاظ علي مقدرات الدولة ومصالح المواطنين.

بيان وزير التنمية المحلية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم، الاثنين، لاستكمال مناقشة بيان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الذي ألقاه أمام المجلس بشأن خطة عمل قطاع التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء بوزارة التنمية المحلية والمنوط به مكافحة الفساد بأجهزة ووحدات الإدارة المحلية، بحضور  هيثم الدسوقي ممثل قطاع التفتيش والمتابعة. بوزارة التنمية المحلية و عدد من قيادات الوزارة.

وشدد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة مواجهة الفساد في المحليات، قائلا:  'الفساد هو سبب ظهور أزمة كأزمة عمارة فصيل، لابد من المحاسبة وإنهاء المشكلة.

العقارات المخالفة

وتابع: «المشكلة ليست في عمارة واحدة وإنما مخالفات بالجملة في العقارات، وفي الآخر العقار يولع ولا نعرف كيف ننقذ العمارات المجاورة لأن البناء على المساحة كلها».

وعقب هيثم الدسوقي، رئيس قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية، قائلا: «نواجه سيل من القضايا والدعاوى التي تم رفعها، وكل يوم نواجه قضايا ومحاكم ونتصدى لـ المخالفات».

بروتوكول لتعزيز التعاون بين مجلس النواب والبرلمان العربي

لجنة النقل بالبرلمان: فتح ملف تطوير الموانئ لربطها بالشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا