رئيس النواب : السيسي لم يتدخل في التعديلات الدستورية ولم يطلبها .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إنه يختلف مع بعض الرؤى التي اختذلت التعديلات الدستورية وحصرها في المادة 140 من الدستور.

وتابع عبد العال، أن هناك العديد من الاقتراحات ذات المردود الإيجابي على الحياة النيابية وعلى مصالح الوطن والمواطنين، وعلى سبيل المثال تمكين المرأة واستمرار تمثيل الطوائف الممثلة تمثيلا عادلا في مجلس النواب.

وأضاف الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن تعني هذه التعديلات استمرار المجالس القادمة في مراعاة تمثيل هذه الفئات وهناك أيضا منصب نائب رئيس الجمهورية وتنظيم مجلس الشيوخ، وهو جزء من الإصلاح الدستوري والسياسي.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أنه من ضمن التعديلات إعادة صياغة العلاقة بين السلطات وبالأخص السلطة القضائية وغيرها من السلطات وكل هذه تعديلات ستكون محل للمناقشة في اللجنة التشريعية بمجلس النواب بعد الحوار المجتمعي وفي الجلسة العامة للوصول إلى أفضل الصياغات التي تحقق المصلحة العامة للدولة.

واكد الدكتور علي عبد العال أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتدخل من قريب أو بعيد في التعديلات الدستورية ولم يطلبها وبدايتها كانت داخل المجلس النواب وبدأت منذ السنة الأولى لمجلس النواب.

https://www.youtube.com/watch?v=U8VfUapFMR8

https://www.youtube.com/watch?v=oXq1btiMEyo